Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

تأجيل امتحانات طلاب الجامعات في 7 محافظات سوريّة بسبب الحرائق!

خاص – SY24

أعلنت وزارة “التعليم العالي والبحث العلمي” التابعة لحكومة النظام السوري عن تأجيل جميع الامتحانات في الجامعات الحكومية (دمشق – حلب – تشرين – البعث – الفرات – طرطوس – حماة) على خلفية الحرائق التي اندلعت في طرطوس وريفي اللاذقية وحماة منذ أيام.

وقالت الوزارة في بيان إن موعد الامتحانات يؤجل إلى موعد لاحق يحدده مجلس الجامعة.

والتهمت النيران مساحات واسعة من الأراضي في أرياف حمص واللاذقية وطرطوس وبانياس وصولا إلى “القرداحة” مسقط رأس النظام السوري “بشار الأسد”، متسببة بخسائر فادحة، وسط عجز النظام وعدم قدرته على التعامل معها.

وأعلنت مصار موالية، أمس السبت، أنه تم إخلاء مشفى القرداحة من المرضى ونقلهم إلى مشفى جبلة بعد امتداد الحرائق بريف اللاذقية، ووصول النيران إلى أسوار المشفى.

كما أعلنت المصادر ذاتها عن وصول الحرائق إلى مؤسسة التبغ في القرداحة وانهيار أجزاء من البناء التابع لتلك المؤسسة وتوسعه إلى دائرة التخزين التابعة لها أيضا.

ووصلت النيران أيضا إلى أسوار مشفى “الحفة” في اللاذقية، والذي كان مخصصا لعزل الحالات المصابة بفيروس كورونا، ما دفع إلى إخلاء المشفى ونقلهم إلى أماكن أخرى.

ولا تعتبر هذه المرة الأولى التي تندلع فيها الحرائق في أكثر من منطقة تابعة لسيطرة النظام في سوريا، ففي شهر آب الماضي بدأت الحرائق تلتهم مساحات واسعة من الأراضي الزراعية والأحراج، في حين وجهت مصادر معارضة وحتى موالية بأصابع الاتهام إلى بعض الجهات بالوقوف وراء عمليات حرق الأراضي وأنها مفتعلة بهدف الحصول على الحطب خاصة مع حلول فصل الشتاء، من أجل بيعه في ظل انعدام المحروقات وغلاء أسعارها.