Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

البنتاغون يعلن تنفيذ عملية ضد تنظيم القاعدة شمالي سوريا

خاص - SY24

أعلن “البنتاغون” الأمريكي عن تنفيذ عملية جديدة ضد تنظيم “القاعدة” في محافظة إدلب، وأكد مقتل قياديين بارزين في عملية جوية.

وقال مراسلنا إن “الغارة الجوية التي نفذتها الطائرة الأمريكية أمس الخميس، على سيارة بالقرب من بلدة عرب سعيد في ريف إدلب، كانت تقل المدعو أبو ذر المصري وطفله ومرافقه”.

وأكد أن “جميع الأشخاص الذين كانوا على متن السيارة فارقوا الحياة واحترقت جثثهم نتيجة الغارة الجوية”.

وكان “المصري” يشغل منصب عضو مجلس الشورى في تنظيم “حراس الدين”، إلا أن مصادر محلية أكدت أنه “ترك العمل مع التنظيم بداية العام الجاري، وكان يشرف مؤخرا على أحد المعاهد الشرعية”.

وفِي 14 أيلول الماضي، استهدفت طائرة مسيرة سيارة بالقرب من مسجد الروضة في مدينة إدلب، بأربعة صواريخ، وعلمت منصة SY24 عبر مصادر خاصة، أن “القصف استهدف قياديا في تنظيم حراس الدين، يدعى سياف التونسي”.

وفي 13 آب الماضي أيضا، حيث استهدف المدعو “أبو يحيى أوزبك” بالقرب من مدينة سرمدا في ريف إدلب الشمالي، وفي 24 حزيران، قتل التحالف الدولي القيادي في تنظيم حراس الدين، “أبو القسام الأردني”، جراء استهداف سيارته على الطريق الواصل بين مدينتي إدلب وبنش.

وسبق ذلك، مقتل “فايز العكال” والي الرقة السابق في تنظيم “داعش”، إثر استهدافه على دراجة نارية على أطراف مدينة الباب بريف حلب الشرقي، في 20 حزيران الماضي.

يذكّر أن التحالف الدولي كثف خلال الأشهر الأخيرة، من استهدافه للشخصيات التابعة للتنظيمات المصنفة على قوائم الإرهاب في الشمال السوري، وتحديدا عقب تنفيذ عملية نوعية بريف إدلب، قُتل على إثرها زعيم تنظيم داعش “أبو بكر البغدادي”.