Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

محاولة اغتيال قاض بعبوة ناسفة في مدينة أعزاز بريف حلب

خاص – SY24

أفادت مصادر محلية من ريف حلب الشمالي، اليوم الأحد، بتعرض القاضي في محكمة أعزاز العسكرية “ملحم ملحم” لمحاولة اغتيال، وذلك بزرع عبوة ناسفة بسيارته، ما أدى لإصابته بجروح بليغة.

وأشارت المصادر إلى أن مجهولين استهدفوا سيارة “ملحم” الذي ينحدر من قرية “البل” شرقي أعزاز، وذلك خلف مشفى النسائية والتوليد وسط مدينة أعزاز، مؤكدين أنه يعاني من إصابات بليغة في القدمين.

وأعلن فريق الدفاع المدني على حسابه في “فيسبوك”، عن “إصابة شخص بجروح بليغة، اليوم الأحد 18 تشرين الأول، إثر انفجار عبوة ناسفة بسيارته في مدينة أعزاز شمالي حلب”، مضيفا “فرقنا سارعت بالوصول إلى المكان لتأمينه، وإزالة آثار الانفجار”.

وأواخر شهر آب الماضي، اغتال مجهولون نائب رئيس المجلس المحلي لبلدة تلعار بريف حلب الشمالي، جراء استهدافه بالرصاص، وذكرت مصادر محلية خاصة لـSY24، أن “شرطة المنطقة تمكنت من إلقاء القبض على الفاعلين وهما شخصان كانا يستقلان الدراجة النارية، وأنه يجري التحقيق معهما لمعرفة الجهة التي يتبعان لها”.

وفي 25 تموز الماضي، حاول مجهولون اغتيال رئيس المجلس المحلي لمدينة “حارم” غربي إدلب، وذلك عن طريق زرع عبوة ناسفة بسيارته، الأمر الذي أدى لبتر ساقه.

وبين الفترة والأخرى تشهد مناطق الشمال السوري، عمليات اغتيال أو محاولة اغتيال، تطال شخصيات عسكرية ومدنية ومحلية وحتى إغاثية، في حين تتعالى الأصوات مطالبة القوى الأمنية في المنطقة بضرورة وضع حد لتلك الجهات مجهولة المصدر، التي تسعى لزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة.