Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

الأمن اللبناني يحبط محاولة تهريب شحنة “طحين” إلى سوريا

خاص – SY24

أحبط الأمن اللبناني عملية تهريب شحنة طحين كانت متجهة من لبنان إلى سوريا، لبيعها في السوق السوداء السورية، تزامناً مع رفع سعر الطحين والخبز بقرار من حكومة النظام السوري.

وقالت وسائل إعلام لبنانية، إن دورية تابعة لفرع “المخابرات اللبنانية” أحبطت عملية تهريب شحنة من الطحين في بلدة “بيت أيوب” الواقعة ضمن قضاء “عكار”، حيث ألقت القبض على المدعو “م.ش” أثناء قيادته الشاحنة – نوع مارسيدس.

وأوضح بيان “القيادة العامة للجيش اللبناني” أن السيارة كانت محملة بكمية كبيرة من الطحين، بانتظار إدخالها إلى سوريا، وجرى توقيف صاحب الشاحنة، ومصادرة الشحنة.

ويوم أمس رفعت حكومة النظام السوري، سعر ربطة الخبز في الوقت الذي يعاني فيه السكان من صعوبات كبيرة لتأمين تلك المادة الأساسية، حيث تشهد الأفران ازدحاما كبيرا في جميع المناطق السورية الخاضعة لسيطرة النظام، بينما تتوفر في السوق السوداء بأسعار مضاعفة.

وقال مراسلنا في دمشق إن “سعر ربطة الخبز ارتفع إلى 100 ليرة، بعدما كان سعرها لدى الأفران 50 ليرة فقط”، مشيرا إلى أن “السكان باتوا يعلمون جيدا بأن الأزمة الأخيرة على الأفران كانت مصطنعة لأجل رفع سعر الخبز”.

ومنذ أشهر، تتصدر طوابير المواطنين التي تنتظر الحصول على الخبز والمحروقات، واجهة الأحداث في مناطق سيطرة النظام، في حين يرجع النظام وحكومته الأسباب إلى حجج وذرائع واهية تزيد من سخط المواطنين.

وكانت حكومة النظام، رفعت الأسبوع الماضي، سعر ليتر البنزين المدعوم وغير المدعوم، ليصبح سعر الليتر المدعوم أوكتان (90) بـ450 ليرة، وغير المدعوم أوكتان (90) بـ650 ليرة، وغير المدعوم (أوكتان 95) بـ1,050 ليرة.