Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

لماذا أزال النظام صورة “الأسد” من درعا؟

خاص - SY24

اتخذت حكومة النظام قرارا جديدا للتخفيف من حالة الغضب الشعبي لدى السكان في محافظة درعا جنوبي سوريا.

ووثقت عدسة مراسلنا، إزالة صورة رأس النظام “بشار الأسد” من على واجهة المجمع الحكومي في مدينة درعا.

وعلمت منصة SY24 عبر مصادر خاصة، أن “قرار إزالة صورة بشار الأسد التي كانت موجودة على واجهة المجمع الحكومي، جاء من ضمن جملة قرارات من النظام السوري الذي يحاول التخفيف من المظاهرات الشعبية الرافضة لانتهاكاته”.

وأمس الأربعاء، قامت قوات النظام بإطلاق سراح 62 معتقلاً من أبناء درعا وريفها، بعد اجتماعات عديدة أجرتها اللجان المركزية التي تضم ممثلين عن الفصائل سابقا، مع الجهات المعنية”.

وأكد مراسلنا أن “من بين المفرج عنهم، عناصر منشقين عن جيش النظام السوري قاموا بتسليم أنفسهم بداية عام 2019 بعد مبادرة حزب البعث، حيث تم اعتقالهم حين ذلك، وتحويلهم إلى سجن صيدنايا سيّء الصيت”.

وأشار إلى أن “جميع الذين تم الإفراج عنهم، هم ممن تم اعتقالهم بعد عام 2016، ولم يتم إطلاق سراح أي شخص تم اعتقاله في الأعوام الأولى للثورة السورية التي انطلقت عام 2011”.

وقبل أيام خرجت مسيرة مؤيدة للنظام السوري في درعا، واللافت في الأمر أنها المرة الأولى التي لم يتم فيها رفع صور لـ “بشار الأسد”.

يذكر أن المظاهرات الشعبية تخرج في محافظة درعا بشكل مستمر منذ سيطرة النظام بدعم روسي على الجنوب السوري، وذلك بسبب عدم التزام روسيا بعودها المتعلقة بإطلاق سراح جميع المعتقلين ومنع النظام من اعتقال أي شخص في درعا، بموجب الاتفاق الذي أبرم مع الفصائل المعارضة سابقا في 2018.