Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

إجراءات أمنية جديدة للميليشيات شرقي دير الزور

خاص - SY24

شهدت مدينة “البوكمال” في محافظة دير الزور شرقي سوريا، خلال الأيام الماضية، تحركات أمنية مكثفة من قبل الميليشيات التي يمولها “الحرس الثوري الإيراني”.

وعلمت منصة SY24 عبر مصادر خاصة، أن “الحرس الثوري قام برفع سواتر ترابية وتثبيت نقاط حراسة ومراقبة في محيط مشفى عائشة بمدينة البوكمال”، مشيرا إلى أن “ذلك تزامن مع تركيب برج اتصالات جديد في المكان”.

كما فرضت الميليشيات الإيرانية سيطرتها على العديد من المنازل والمزارع في المنطقة التي تقع فيها المشفى، وقامت بتحويلها إلى ثكنات عسكرية خاصة، وربطتها بشبكة من الخنادق.

ووفقا للمصدر الذي وثق الإجراءات الجديدة بالصور والفيديوهات، فإن “الميليشيات قامت بعد سيطرتها على المدينة قبل سنوات، ببيع محتوياته القديمة، ومن ثم أعادت ترميمه، وجهزت داخله قسما خاصا لتقديم العلاج لمقاتليها المتواجدين في المنطقة”.

كما أنشأت ميليشيا “حزب الله” مقرا عسكريا لها في الطوابق الأرضية للمشفى، وذلك للتخفيف من حدة الضربات الجوية التي تستهدف قواتها.

وقبل أيام، نشرت الميليشيات الإيرانية العشرات من عناصرها المزودين بالأسلحة القناصة أعلى المواقع العسكرية التي تنتشر داخلها في مدينة البوكمال، وذلك للحفاظ على أمن تلك المقرات، ومنع رصدها.

 وتسيطر الميليشيات الإيرانية على مساحات واسعة في محافظة دير الزور وباديتها، وتقيم عشرات المقرات الأمنية والمعسكرات لميليشياتها في مدينتي البوكمال والميادين، كما تشهد المنطقة محاولات متكررة من روسيا وميليشياتها، لتوسيع مناطق سيطرتها بهدف الحد من نفوذ الميليشيات الإيرانية.