Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

خروقات جديدة لجيش النظام في إدلب

خاص - SY24

جددت قوات النظام والميليشيات الموالية لها، اليوم الخميس، خرقها لوقف إطلاق النار المُبرم حول محافظة إدلب شمالي سوريا، منذ الخامس من آذار/مارس الماضي.

وقال مراسلنا إن “قوات النظام المتمركزة في محيط مدينة معرة النعمان، قصفت بقذائف المدفعية الثقيلة بلدتي البارة وبليون في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، ما أدى لحدوث أضرار مادية في منازل المدنيين”.

كما استهدفت الميليشيات الموالية للنظام من مواقعها في محيط مدينة حماة، قرية “العنكاوي” في ريف حماة الغربي، بقذائف المدفعية والصواريخ، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

وأمس الأربعاء، منعت فصائل المعارضة، مجموعة لقوات النظام من التسلل على محور قرية خربة الناقوس في سهل الغاب بريف حماة الغربي، وأوقعت جميع أفرادها بين قتيل وجريح.

ومنذ بداية شهر آب الماضي، تحاول قوات النظام والميليشيات الممولة من قبل روسيا وإيران، التسلل باتجاه مناطق المعارضة في ريف حلب الغربي وجبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، كما تستهدف بشكل يومي قرى وبلدات الشمال السوري، بقذائف المدفعية الثقيلة والصواريخ، شن العديد من الغارات الجوية على المنطقة من قبل الطائرات الحربية الروسية، الأمر تسبب بمقتل وجرح مئات الأشخاص.

ووفقا لمنظمات إنسانية محلية، فإن التصعيد العسكري من قبل النظام وروسيا، منع المدنيين من العودة إلى منازلهم القريبة من خطوط التماس، وتحديدا في جبل الزاوية بريف إدلب.

وينص الاتفاق الأخير المبرم بين روسيا وتركيا في الخامس من آذار/مارس الماضي، على وقف كامل لإطلاق النار في محافظة إدلب، إضافة إلى تسيير دوريات مشتركة على طريق حلب – اللاذق