Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

الاغتيالات تتصدر واجهة الأحداث في درعا مجدداً!

خاص - SY24

عادت عمليات الاغتيال إلى واجهة الأحداث في محافظة درعا، بعد انقطاعها في الأيام القليلة الماضية، التي شهدت فيها المنطقة توترا أمنيًا بين جيش النظام واللجان الأمنية المركزية التي تضم فصائل المعارضة سابقا.

وقال مراسلنا إن “مجهولين قاموا بإطلاق النار على المدعو (عماد محسن الويسي) في بلدة جلين بريف درعا الغربي، أمس الأحد، ما أدى لمقتله على الفور”، مشيرا إلى أن “الويسي متطوعا لدى فرع المخابرات الجوية في محافظة دير الزور”.

وفي الوقت ذاته، قتل “مأمون جميل الشحادات” بنيران مجهولين في محيط مدينة “طفس” بريف درعا، وكان سابقا قائدا لأحد الألوية التابعة للجيش الحر في مدينة “داعل”.

ومنذ أشهر، تشهد محافظة درعا عمليات اغتيال بشكل يومي، تطال معظمها العناصر السابقين في فصائل المعارضة ممن خضعوا لاتفاق التسوية في عام 2018، بالإضافة إلى عناصر من جيش النظام وعملاء للأفرع الأمنية.

ومنذ 15 يوما تنتشر قوات النظام والمئات من عناصر فرع المخابرات الجوية في مدينة درعا وريفها، بعد محاولة تشكيلات جيش النظام الموالية لإيران توسيع مناطق سيطرتها ونفوذها في ريف المحافظة بحجة البحث عن خلايا تنظيم “داعش”، الأمر الذي تسبب بخلق حالة من التوتر الأمني، بعد إغلاق المخابرات للعديد من الطرق الرئيسية وفرض حصارها على مناطق عدة في ريف المحافظة.