Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

دمشق.. النظام يعتقل مروج مخدرات ويدعي أنه “الأخطر”

خاص - SY24

أعلنت قوات أمن النظام إلقاء القبض على من وصفته بأنه “من أخطر مروجي المخدرات” في دمشق، ما يدل على استمرار انتشار ظاهرة المخدرات وترويجها رغم كل العمليات التي تدعي الأجهزة الأمنية التابعة للنظام بتنفيذها.

وفي التفاصيل، ذكرت وزارة الداخلية التابعة للنظام أنه من خلال البحث والتحري عن المطلوبين وأرباب السوابق وبعد المراقبة والمتابعة الدقيقة والسرية، تمكن قسم شرطة العباسيين وبكمين محكم من إلقاء القبض على أحد المطلوبين بعدة إذاعات بحث بجرم ترويج وتعاطي المواد المخدرة في محلة الديوانية التابعة للعباسيين بدمشق، كما تم إلقاء القبض على شخص قام بشراء مادة الهيروين المخدر من الشخص المذكور.

وأضافت أنه تبين من خلال تدقيق قيود الشخص “الخطير” أنه مطلوب بثمانية إذاعات بحث بجرم ترويج وتعاطي المخدرات، كما يوجد بحقه أكثر من خمسين سابقة جميعها ترويج وتعاطي المخدرات، وأنه بالتحقيق معه اعترف بقيامه بترويج وتعاطي المواد المخدرة في محلة العباسيين بدمشق.

وأعرب عدد من المواطنين في مناطق سيطرة النظام عن استيائهم من انتشار تلك الظاهرة، مطالبين بملاحقة التجار الكبار أمثال “نوح زعيتر” و “وسيم الأسد” والذين يتخذون من مدينة طرطوس الساحلية مركزا لهم، على حد تعبيرهم، وذكر آخرون أن هناك تجار آخرون إضافة إلى تجار المخدرات، وهم تجار الأزمات و اللصوص، وأنه يجب عدم غض النظر عنهم أيضا.

وقبل أيام، وثقت منصة SY24، إحدى عشرة عملية نفذتها قوات أمن النظام ضد مروجي المخدرات في دمشق وريفه وفي وحلب واللاذقية وحمص، مناطق أخرى خاضعة لسيطرة النظام السوري، وذلك منذ مطلع تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، وحتى الـ 24 منه.

واعترف النظام السوري أيضا بانتشار كبار تجار المخدرات في مناطق سيطرته، مدعيا إلقاء القبض على نحو 6 آلاف متهم بقضايا مخدرات هذا العام، وأكثر من 9 آلاف متهم في العام الماضي، كما ادعى أن الجهات المختصة لا تفرق بين تاجر مخدرات كبير أو صغير، كاشفا في الوقت ذاته عن أرقام صادمة لكميات المخدرات التي تم ضبطها ومصادرتها.