Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

في السويداء.. سرقوا المازوت من أحد الأفران واستبدلوه بالماء!

خاص - SY24

اعترفت حكومة النظام السوري وعلى لسان مدير فرع المخابز في السويداء جنوبي سوريا، بعملية سرقة كبيرة طالت مادة المازوت في مخبز السويداء الآلي، الأمر الذي أثار غضب المواطنين القاطنين في مناطق سيطرة النظام.

وفي التفاصيل، كشف مدير فرع المخابز في السويداء، عن سرقة 14 ألف لتر مازوت من “مخبز آذار” واستبدالها بالماء، وادعى أنه تمت إحالة الملف للهيئة المركزية للرقابة والتفتيش.

وأعرب المواطنون عن سخطهم الشديد من حالة الفساد التي تتفاقم يوما بعد يوم، واصفين من يقف وراء عمليات الفساد بأنهم “دواعش الداخل”، والذين يتلاعبون بلقمة عيش الشعب والمواطنين.

وألمح آخرون، إلى أن الفساد لا يقتصر على “مخبز آذار” الآلي، بل هناك عمليات فساد تتم في مخابز أخرى ولا يتم الكشف أو الحديث عنها، وأضاف آخرون أنه “إذا لم يسرقوا الطحين، فإنهم يسرقون المازوت”.

وفي آب الماضي، اعترفت حكومة النظام السوري بوجود عمليات اختلاس وتزوير في الدوائر والمؤسسات العامة التابعة لها، مشيرة إلى أنها تعمل على تحصيل مبالغ تلك العمليات لصالح خزينة الدولة العامة.

وبشكل مستمر يشتكي سكان المناطق الخاضعة لسيطرة النظام السوري من الفساد والمحسوبيات وتسلط المتنفذين وأصحاب القرار وتحكمهم بلقمة عيش المواطن، إضافة للشكاوى من عجز الحكومة وقدرتها على اتخاذ القرارات اللازمة لحل الأزمات.