Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

استنفار للحرس الإيراني في غوطة دمشق.. ما السبب؟

خاص - SY24

استنفرت ميليشيا “الحرس الثوري الإيراني” العديد من مجموعاتها العسكرية في منطقة المرج بغوطة الشرقية، وذلك بعد مقتل أحد عناصرها في المنطقة.

وقال مراسلنا إن “الميليشيا استنفرت قواتها في منطقة المرج بالغوطة الشرقية، بعد عثورها على أحد عناصرها مقتولا في الأراضي الزراعية بالقرب من بلدة دير سلمان على الطريق المؤدي إلى بلدة الأحمدية”.

وأوضح أن “العنصر وجد مقتولا بعدة طعنات في مختلف أنحاء جسده صباح الأحد الماضي”، مشيرا إلى أن “ظروف مقتله لا زالت مجهولة”.

ونقلت الميليشيا جثة عنصرها إلى أحد المشافي الواقعة في دمشق، بالتزامن مع تمشيط البلدة ومحيطها، بالإضافة إلى تسيير دوريات في المنطقة، وعلى الطريق المؤدي إلى مطار دمشق الدولي.

وفي وقت سابق، عثرت ميليشيا “حزب الله” اللبنانية على عدة جثث تعود لمقاتلين يحملون الجنسية الإيرانية واللبنانية، ضمن مزرعة بالقرب من مدينة دوما، كانت سابقا مقرا لتخزين الأسلحة لفصيل “جيش الإسلام”.

وكانت جثة القيادي في الميليشيات الإيرانية “عيسى حسين كريمي”، من أبرز الجثث التي عثر عليها في الغوطة الشرقية، وكان قد قُتل أثناء مشاركته في المعارك على أطراف الغوطة عام 2017.

يشار إلى أن الميليشيات الإيرانية التي تتواجد في مدينة دمشق ومحيطها، خسرت العشرات من جنودها في المنطقة خلال مشاركتها في حصار السكان، وإدارة العمليات العسكرية التي انتهت بسيطرتها على الغوطة الشرقية عام 2018.