Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

برسالة محبة وإعجاب.. رئيس الوزراء الكندي يشيد باللاجئين السوريين

خاص – SY24

أشاد رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، باللاجئين السوريين في كندا والنتائج التي حققوها بعد مضي 5 سنوات على تواجدهم في كندا، معربا عن سعادته بوجود هؤلاء اللاجئين بين الشعب الكندي.

كلام ترودو جاء في رسالة وجهها بمناسبة الذكرى الخامسة لاستقبال اللاجئين السوريين في كندا، حسب ما رصدت منصة SY24، وتناقلتها عدة مصادر متطابقة.

وجاء في رسالة ترودو أنه “من الصعب تصديق مرور 5 سنوات منذ وصول أول اللاجئين السوريين إلى كندا، كجزء من توطين اللاجئين السوريين”. 

وأضاف أن “العديد من الأشخاص فروا من الصراع وانعدام الأمن والاضطهاد، لكن تم الترحيب بهم في كندا بأذرع وقلوب مفتوحة”.

وأعرب ترودو عن إعجابه الكبير بالنجاحات التي حققها اللاجئون السوريون في كندا، وقال “لقد تعلم العديد من اللاجئين السوريين اللغتين الفرنسية والإنكليزية، وأصبح بعضهم من الطلاب الناجحين، والبعض الآخر أصبحوا الآن مواطنين كنديين”.

وختم ترودو رسالته بالتوجه مباشرة لأي لاجئ سوري في كندا بالقول “أتمنى أن تكون قد شعرت بالأمان والترحيب خلال السنوات الخمس الماضية، هذا هو منزلك، ونحن سعداء جدا لوجودك هنا”.

واستقبلت كندا نحو 73000 لاجئ سوري، تم توزيعهم على أكثر من 350 مجتمعا في مختلف أنحاء كندا، بحسب مصادر رسمية، في حين نقلت مصادر مطلعة عن وزير الهجرة الكندي ماركو منديسينو، عزم بلاده استقبال أكثر من 1.2 مليون مهاجر بين 2021 و2023.