Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

بعد فراس العراقية.. روسيا تعتقل قياديا جديدا في دير الزور!

خاص - SY24

اعتقلت الشرطة العسكرية التابعة لروسيا، قياديا في ميليشيا “الدفاع الوطني”، على خلفية التحقيقات التي تجريها في قضية فقدان أسلحة وذخائر من المستودع المركزية في محافظة ديرالزور.

وقال مراسلنا، إن “دوريات تتبع للشرطة العسكرية الروسية اعتقلت المدعو عماد مهنا أحد القادة الميدانيين في صفوف مليشيا الدفاع الوطني بديرالزور”.

وأكد أن “التهمة الموجهة لمهنا الذي يعتبر من أبرز قادة المجموعات الموالية للنظام السوري، هي هدر الذخير العامة وفقدان كميات كبيرة منها”.

وكان يشغل القيادي الذي تم اعتقاله، منصب قائد قطاع الخرسان الملاصق للواء 137، وذلك أثناء حصار تنظيم داعش لمدينة دير الزور، بالإضافة إلى كونه مسؤول التذخير عن المنطقة بكاملها.

وقبل أشهر، اعتقلت القوات الروسية المدعو “فراس العراقية” القيادي البارز في ميليشيا “الدفاع الوطني”، والمحسوب على الحرس الثوري الإيراني في المنطقة، وذلك للتحقيق معه بتهمة سرقة ذخائر وأسلحة، وبيعها لتنظيم داعش، إضافة إلى اتهامه بالمشاركة في اغتيال المدعو “نزار خرفان” القيادي في الميليشيا ذاتها، والمحسوب على التيار الروسي داخل الميليشيا.

يشار إلى أن الخلافات برزت بين روسيا وإيران بشكل واضح في محافظة دير الزور، خلال العام الحالي، إذ تسعى روسيا لنشر ميليشياتها في المناطق الخاضعة لسيطرة الميليشيات الإيرانية.