Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

قريبا.. افتتاح أول مركز لجراحة القلب المفتوح في القامشلي

خاص - SY24

أعلنت مصادر محلية من داخل مدينة القامشلي شرقي سوريا، عن افتتاح أول مركز لجراحة القلب المفتوح في مشفى القلب بمدينة القامشلي، مشيرة إلى أن أسعار المعاينات والعمليات ستكون رمزية جدا.

وفي هذا الصدد قال الدكتور “فراس الفهد” المهتم بالشأن الطبي والخدمي في المنطقة الشرقية لمنصة SY24، إنه “إلى يومنا هذا، أهالي المحافظات الثلاث الرقة ودير الزور والحسكة يعانون الكثير جدا بالذهاب لدمشق لإجراء عملية القلب المفتوح، والتي تعد من العمليات الصعبة ووجوب توفر أجهزة غالية الثمن جدا”.

وأضاف أنه “انطلاقا من بداية العام 2021، سيتم افتتاح أول مركز لجراحة القلب المفتوح بالقامشلي وبأسعار رمزية جدا، في داخل مشفى القلب الجراحي، المدعوم أيضا من قبل بعض المنظمات الدولية”.

وأكد “الفهد” أن هذه الخطوة هي “إنجاز هائل جدا، ويشكر كل من سعى لإقامته كونه ينقذ حياة الآلاف من مرضى القلب ممن لا يستطيعون الذهاب إلى دمشق”.

ومطلع كانون الأول/ديسمبر الجاري، أعلنت الجمعية السورية لعلاج سرطان الأطفال ورعايتهم، مبادرة إنسانية من خلال تكفلها بكافة العمليات للمرضى الذين يتم تحويلهم إلى مشفى النور في مدينة القامشلي شرقي سوريا، في بادرة إنسانية لاقت صدى واسعا بين سكان المنطقة.

ومنتصف تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، أعلن مشفى المدينة للأطفال في مدينة القامشلي شرقي سوريا، عن تخفيض أسعار خدماته الطبية إلى النصف، وذلك للتخفيف من معاناة المرضى الذين باتت أسعار المعاينات والعمليات الطبية تفوق قدرتهم وتزيد من معاناتهم.

ومؤخرا تم افتتاح أول مركز لرعاية الصم والبكم وذوي الاحتياجات الخاصة في حي الكهرباء وسط المدينة، والذي يقدم خدمات التعليم والدعم لأطفال الصم والبكم، كما تم الإعلان عن افتتاح مركزين لعلاج الأورام السرطانية بالمجان في الحسكة والقامشلي.

وبين الفترة والأخرى تشهد المنطقة الشرقية مبادرة إنسانية سواء على صعيد طبي أو إغاثي، في ظل الظروف المعيشية التي يعاني منها سكان المنطقة الشرقية بسبب أزمة كورونا التي ألقت بظلالها على حياتهم المعيشية والاقتصادية، يضاف إليها انتشار البطالة وقلة فرص العمل، والكثير من الأزمات التي يعانون منها.