Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

واشنطن تدعم الأمن الغذائي والمزارعين في محافظة الحسكة

خاص - SY24

أعلنت واشنطن أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، أنهت مشاريع توزيع البذار على 800 أسرة في محافظة الحسكة، بهدف تعزيز الاستقرار والأمن الغذائي.

وذكرت “سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في دمشق” في بيان اطلعت منصة SY24 على نسخة منه، أن “مشاريع الاستقرار التابعة للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، أنهت توزيع بذور القمح والشعير والعدس المحسنة للموسم الزراعي الشتوي على 800 أسرة معيشية زراعية في الحسكة”.

وأضافت في بيانها أن “هذه المشاريع تعمل على تحسين سبل كسب الرزق وتعزيز الأمن الغذائي”.

وأوضحت أنه تم توزيع 2660 دونم من الشعير، و 2660 دونم من الشعير، و10 آلاف دونم من القمح”.

ومطلع كانون الأول/ديسمبر الجاري، أكدت واشنطن تقديمها الدعم اللازم لدعم مزارعي الزيتون في المنطقة الشرقية، وتوفير الدعم اللازم لزراعة أراضيهم، إضافة لدعم المزارعين بمشاتل محلية خاصة لزراعة الزيتون.

ومطلع أيلول/سبتمبر الماضي، أكدت واشنطن في بيان نقلته وزارة الخارجية الأمريكية، على دعم القطاع الزراعي في دير الزور، من خلال العمل على ترميم المخابز والمطاحن وإعادة تشغيلها لتوسيع نطاق وصول الخبز المدعوم إلى نحو 30 ألف شخص.

وفي تشرين الأول/أكتوبر الماضي، أعلن التحالف الدولي لمحاربة تنظيم “داعش”، عن تقديمه الدعم اللازم للمشاريع التجارية الناشئة، من أجل تحقيق الاستقرار التجاري والاقتصادي شرقي سوريا، الأمر الذي يساهم في منع عودة “داعش” مجددا.