Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

من حي الوعر إلى باب السباع.. شكاوى من انقطاع الكهرباء في مدينة حمص

خاص - SY24

شكا سكان حي “الوعر” إضافة لعدة أحياء أخرى في مدينة حمص من استمرار انقطاع الكهرباء لفترات طويلة، الأمر الذي زاد من معاناة الأهالي خاصة في ظل الأجواء المناخية الباردة وتعمد تهميش حكومة النظام لهذا الحي وعدم الاستجابة للشكاوى المتكررة بهذا الخصوص.

وحسب ما رصدت منصة SY24، فإن الأصوات تتعالى من داخل الحي متسائلة أنه “هل من المعقول أن يستمر انقطاع الكهرباء في حي الوعر القديم يوميا بحدود 19 ساعة من أصل 24؟ أين المسؤولين ؟! إضافة إلى أنه لا يوجد من يستجيب لشكاوينا”، وأكد البعض الآخر من سكان الحي أن “منطقة الوعر القديم تغيب عنها الكهرباء بشكل تام”.

كما شكا سكان حي “الوعر” من انقطاع مادة المازوت وعدم حصول الأهالي على تلك المادة، لتضاف تلك المعاناة إلى جملة المعاناة التي يواجهها السكان في المناطق الخاضعة لسيطرة النظام.

وأشارت مصادر محلية أخرى، إلى استمرار انقطاع الكهرباء لساعات طويلة وخاصة في حي بستان الديوان القريب من حي الحميدية في حمص المدينة، إضافة إلى استمرار انقطاعها منذ يوم الجمعة عن أهالي حي “المريجة” وهو أحد الأحياء التابعة لحي “باب السباع” المشهور في المدينة.

وأكد آخرون أن في حي “الإنشاءات” الوضع ليس بأفضل حال، إذ تنقطع الكهرباء بشكل متواصل في كثير من المناطق داخل الحي، باستثناء شارع وحيد بالقرب من “فندق سفير حمص” والذي لا تغيب عنه الكهرباء أبدا.

وتعيش المناطق الخاضعة لسيطرة النظام السوري وميليشياته، حالة من الفوضى والفلتان الأمني وانتشار الجريمة، وسط تهميش متعمد من قبل حكومة النظام للأمور الخدمية هناك رغم الشكاوى و الأصوات التي تتعالى.