Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

مصرع عناصر للنظام وميليشياته في البادية السورية بحوادث متفرقة

خاص – SY24

أفادت مصادر متطابقة بمصرع وجرح عدد من عناصر النظام السوري، جراء انفجار لغم أرضي في منطقة البادية السورية. 

 

وذكرت مصادر ميدانية مطلعة، حسب ما وصل لمنصة SY24، أن عنصرا للنظام لقي مصرعه وأصيب اثنان آخران، جراء انفجار لغم أرضي بآلية تقلهم على حدود منطقة الـ 55 الخاضعة لسيطرة التحالف الدولي والتي تضم منطقة “التنف” ضمن مثلث البادية السورية. 

 

وأشارت المصادر إلى أن مقتل هؤلاء العناصر جاء أثناء إجراءهم مهمة استطلاعية ضمن المنطقة. 

 

وفي السياق ذاته، أشارت المصادر إلى تصاعد الهجمات التي يشنها مجموعات يُرجّح أنها تتبع لتنظيم “داعش” في البادية السورية، لافتة إلى أن تلك الهجمات تتم رغم حملة التمشيط التي تشنها روسيا والمجموعات المساندة للنظام في منطقة البادية. 

 

ومنذ منتصف الشهر الماضي، تحاول قوات النظام تنفيذ عمليات تمشيط في البادية السورية، لكن خلايا التنظيم تستهدف بشكل متكرر أرتاله العسكرية في المنطقة. 

 

 

وفي السياق بدأت ماكينات النظام الإعلامية، الترويج لمقطع فيديو يُظهر استهداف سلاح روسي لمركبة قيل إنها خاصة بعناصر “داعش” في منطقة البادية السورية، في حين كذّبت مصادر مهتمة بتوثيق الانتهاكات هذا الفيديو، مشيرة إلى أنه فيديو قديم وممزوج بالأكاذيب بهد الترويج للماكينات الروسية.  

https://twitter.com/NowLebanon3/status/1504777719258791937

وفي السياق، تحدثت مصادر عن “انفجار لغم أرضي في سيارة بيك تقل عناصر قوات (فاتحون) الإيرانية في الصحراء السورية”. 

 

وذكر الباحث في الشأن الإيراني “ضياء قدور”، في تغريدة على حسابه في “تويتر”، ” يبدو أن الانفجار أضر بمقدمة البيك آب دون أن يؤدي لمقتل عناصر الحرس الثوري”. 

 

وأضاف “هذا ما يحدث عادة مع أغلب مرتزقة فيلق القدس عندما يسيرون في طرق البادية السورية المظلمة والخطرة”. 

 

وقبل أيام، لقي 5 عناصر من ميليشيا “لواء القدس” المدعوم من روسيا مصرعهم، وذلك منطقة تدمر شرقي سوريا. 

وادّعت الميليشيا أن “العناصر قتلوا أثناء تطهير جبال العمور من بقايا الإرهاب”، حسب تعبيرها. 

والأسبوع الماضي، لقي عدد من الميليشيات الإيرانية المساندة للنظام السوري، بهجوم شنه مجهولون يعتقد أنهم يتبعون لعناصر “داعش” في البادية السورية.  

وحسب ما رصدت منصة SY24، فإن الهجوم المسلح استهدف رتلاً لميلشيا “حزب الله” اللبناني بالقرب من مدينة “تدمر” في بادية ريف حمص الشرقي.  

 

وأفادت المصادر بالفشل الذريع للحملات التي تشنها روسيا والميليشيات الإيرانية المساندة للنظام السوري والقوات الروسية، بحثاً عن عناصر “داعش” في البادية السورية.