Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

من جديد.. عاصفة مطرية تضرب مخيمات الشمال وتزيد من المعاناة (صور)

خاص – SY24

تعرضت مخيمات الشمال السوري، مساء أمس السبت، مجددا لعواصف مطرية تسببت بأضرار مادية كبيرة للنازحين، بعد أن غمرت مياه الأمطار خيامهم.

وأكد مدير فريق “منسقو استجابة سوريا”، محمد حلاج لمنصة SY24، أن حجم الأضرار كبير جدا وأن فرقهم تعمل على إحصاء ما لحق بالمخيمات من أضرار، مؤكدا أن “جميع المخيمات في الشمال السوري هي متضررة الآن”.

من جانبه ذكر الدفاع المدني السوري في بيان، اطلعت على نسخة منه منصة SY24، أن “أوضاعًا مأساوية صعبة وأضرار كبيرة في مخيمات الشمال السوري جراء العاصفة الجوية التي ضربت المنطقة منتصف الليلة الماضية، مترافقة بهطول مطري غزير جداً ورياح عاتية، ما أدى إلى غرق عدد كبير من الخيام واقتلاع أخرى، وتشريد مئات العائلات”.

وأشار البيان إلى أن “فرق الدفاع المدني تسعى للاستجابة الطارئة لنداءات المدنيين ومساعدتهم”.

ونشر فريق الدفاع المدني صورا تظهر حجم المأساة التي يمر بها قاطنو المخيمات في الشمال السوري في ظل العواصف المطرية والأجواء المناخية الباردة.

والخميس، وثقت الأمم المتحدة نزوح أكثر من 67 ألف شخص من شمال غربي سوريا، بسبب العواصف المطرية والفيضانات، معربة عن قلقها على نحو 2.2 مليون نازح بسبب ظروف الشتاء.

وأعربت الأمم المتحدة عن قلقها على نحو 2.2 مليون نازح داخلي يعيشون في ظروف غير ملائمة في جميع أنحاء سوريا، خاصة في فصل الشتاء.

وقبل أيام، حذّر “منسقو استجابة سوريا” من زيادة الأضرار بشكل أكبر في المخيمات، في حال استمرار الهطولات المطرية أو تجددها في المنطقة.