Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

ضحايا مدنيون بانفجار سيارة مفخخة في الباب شمال سوريا

خاص - SY24

قُتل وأُصيب خمسة أشخاص على الأقل بانفجار سيارة مفخخة اليوم الثلاثاء، في مدينة الباب شمالي سوريا.

وقال مراسلنا، إن “السيارة المفخخة كانت مركونة في المنطقة الصناعية بمدينة الباب في ريف حلب الشرقي، وأدى انفجارها إلى مقتل مدني وإصابة أربعة آخرين”.

والتقط مراسلنا “عماد البصيري” العديد من الصور، التي يظهر فيها حجم الدمار في الأبنية والممتلكات العامة، نتيجة الانفجار الذي وقع في المنطقة الصناعية.

وخلال الأيام الماضية، ارتفعت وتيرة التفجيرات بالعبوات الناسفة والسيارات المفخخة التي تضرب المدن والبلدات في الشمال السوري، الأمر الذي تسبب بمقتل وجرح عشرات الأشخاص، جلهم من المدنيين.

ويوم الأحد الماضي، قُتل 6 أشخاص وجرح 4 آخرين، بانفجار سيارة مفخخة استهدفت حاجزا للجيش الوطني السوري في قرية “أم شكيف” بريف مدينة بزاعة شرقي حلب.

كما قتل 6 مدنيين على الأقل في اليوم ذاته، بانفجار مماثل استهدف سوقاً شعبياً في مدينة أعزاز بريف حلب الشمالي.

والسبت الماضي، انفجرت سيارة مفخخة داخل المنطقة الصناعية في مدينة عفرين، وأدى ذلك إلى قتل وإصابة 17 مدنياً، 6 مدنيين في حصيلة أولية وأصيب 11 آخرون، بانفجار سيارة مفخخة في مدينة عفرين بريف حلب الشمالي.

وبين الفترة والأخرى تشهد مناطق شمالي وشرقي سوريا الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة، انفجار مفخخات في أكثر من موقع، دون إعلان أي جهة مسؤوليتها عن تلك العمليات التي تهدف لزعزعة الأمن والاستقرار هناك.

يشار إلى أن الجيش الوطني السوري، أعلنت عدة مرات عن القبض على أشخاص متورطين بتنفيذ التفجيرات التي تستهدف مواقع مدنية وعسكرية، مؤكداً أن مسؤولية داعش وقسد عن تلك العمليات، دون الكشف عما يثبت ذلك للعلن.