Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

إصابة عنصرين للنظام بانفجار عبوة ناسفة في ريف درعا

خاص – SY24

أصيب عنصران من فرع أمن الدولة التابع لقوات النظام السوري بجروح خطيرة، اليوم الأحد، جراء استهدافهم بعبوة ناسفة من قبل مجهولين في ريف درعا الشمالي.

وذكر مراسلنا أن “مجهولين استهدفوا بعبوة ناسفة عنصرين من جهاز المخابرات العامة (أمن الدولة)، أثناء مرورهم بدراجتهم النارية في مدينة انخل بريف درعا الشمالي، ما أدى لإصابتهم بجروح خطيرة، نقلوا على إثرها الى مشفى الصنمين العسكري”.

ويتزامن ذلك مع حالة التوتر التي تشهدها محافظة درعا، وسط إرسال النظام عدة مجموعات عسكرية مزودة بعتاد ثقيل من الفرقة السابعة دبابات والفرقة التاسعة دبابات، إلى عدة مواقع عسكرية أبرزها تل غرين الاستراتيجي في ريف درعا الشمالي، وأرسلت مجموعات أخرى إلى محيط بلدة كفر ناسج في منطقة مثلث الموت الذي يربط محافظة درعا والقنيطرة وريف دمشق الغربي”، حسب مراسلنا في المنطقة.

كما تتزامن أيضا، مع تحركات مريبة لـ “الفرقة الرابعة”، ونقل عناصرها من مواقع عسكرية لها من معسكر “زيزون” إلى منطقة “المزيريب” بريف محافظة درعا، الأمر الذي حذرت منه تلك المصادر.

وأيضا بالتزامن مع رصد انتقال قيادات من الميليشيات الإيرانية من مواقع عسكرية إلى مواقع أخرى في محافظة درعا جنوبي سوريا، وذلك تخوفا من أي غارات إسرائيلية جديدة تستهدف مواقعها التي كانت تتمركز فيها.

يشار إلى أن العديد من عمليات الاغتيال نفذت خلال الأيام الأخيرة في محافظة درعا، وقُتل على إثرها عناصر من فصائل المعارضة سابقاً وقوات النظام والأجهزة الأمنية التابعة لها.