Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

ضبط كمية كبيرة من السكر في منزل مديرة صالة حكومية بحمص!

خاص - SY24

يوما بعد يوم تتكشف تفاصيل الفساد الذي ينخر في مؤسسات النظام السوري، في ظل الأزمة الاقتصادية المتفاقمة التي يعانيها القاطنون في مناطق النظام، جراء انهيار الليرة السورية وغلاء الأسعار وشحّ المواد الأساسية.

وفي آخر التفاصيل المتعلقة بالفساد، وحسب ما وصل لمنصة SY24، اعترفت حكومة النظام بالعثور على 6 طن من مادة السكر داخل منزل مديرة إحدى صالات السورية للتجارة في مدينة حمص، الأمر الذي شكّل صدمة كبيرة لدى المواطنين.

وفي حين لم تذكر ماكينات النظام الإعلامية أي تفاصيل إضافية عن تلك الحادثة، لكنّ موالين تساءلوا عن ماذا يمكن أن يوجد في منزل المدراء والمسؤولين الآخرين ومنهم مدير المؤسسة السورية للتجارة التابع للنظام، المدعو “أحمد نجم”؟، على حد تعبيرهم.

وتزامنت تلك الحادثة، مع الاجتماع الذي عقده رأس النظام السوري “بشار الأسد”، أمس الأربعاء، مع أعضاء الإدارات المحلية التابعة له، إذ ادعى أمامهم أنه من الضروري مكافحة الفساد بكافة أشكاله، ليتفاجئ المواطنون اليوم بحادثة الـ 6 طن من مادة السكر التي تم العثور عليها لدى إحدى الشخصيات الإدارية في مدينة حمص.

وأكد كثيرون عقب الإعلان عن العثور على تلك الكميات، بأن “البلد كله منهوب وموجود داخل بيوت المدراء والوزراء والأعضاوات…”.

وفي آب/أغسطس الماضي، اعترفت حكومة النظام السوري بوجود عمليات اختلاس وتزوير في الدوائر والمؤسسات العامة التابعة لها، مشيرة إلى أنها تعمل على تحصيل مبالغ تلك العمليات لصالح خزينة الدولة العامة.

وفي تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، اعترفت حكومة النظام السوري بانتشار الفساد بين صفوف عدد من “القضاة” والمتورطين بنقل ملكية عقارات من أشخاص لآخرين بناء على وكالات مزورة.

يشار إلى أن طوابير المواطنين التي تنتظر الحصول على الخبز والمحروقات تتصدر واجهة الأحداث الاقتصادية في مناطق سيطرة النظام، في حين يرجع النظام وحكومته الأسباب إلى حجج وذرائع واهية تزيد من سخط المواطنين، وسط عجزه عن إيجاد الحلول لتلك الأزمات التي تتفاقم يوما بعد يوم.