Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

قنبلة عنقودية تنفجر بعائلة كاملة في إدلب

خاص - SY24

أصيب ستة أشخاص من عائلة واحدة في محافظة إدلب، جراء انفجار قنبلة من مخلفات القصف التي تعتبر من أبرز المخاطر التي تهدد السكان في سوريا، وتحديدا في المناطق التي تعرضت لقصف جوي خلال السنوات الماضية.

وأعلن “الدفاع المدني السوري” اليوم الخميس، عن إصابة إصابة 6 مدنيين من عائلة واحدة بينهم طفلان وامرأتان بجروح متفاوتة إثر انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات قصف النظام وروسيا.

وأشار إلى القنبلة التي انفجرت كانت في حديقة منزلهم بقرية عين الحمرا بريف إدلب الجنوبي الغربي.

والأحد الماضي، قتل المدعو “عطا حسن السعدي”، جراء انفجار لغم من مخلفات قوات النظام، وذلك أثناء قيامه برعاية الأغنام في محيط بلدة “عقربا” بريف المحافظة الشمالي.

وفي 21 كانون الأول الماضي، انفجر لغم أرضي من مخلفات قوات النظام بالقرب من بلدة دير العدس في ريف درعا الشمالي، ما أدى لمقتل طفل وإصابة اثنين آخرين.

وفِي وقت سابق، قال مدير الشبكة السورية لحقوق الإنسان، “فضل عبد الغني” إن “مخلفات القصف والألغام تشكل خطرا كبيرا على السكان في سوريا”، وشدد في تصريح خاص لمنصة SY24، على ضرورة تكثيف الجهود للوصول إلى عالم خالٍ من الألغام الأرضية المضادة للأفراد ومن الذخائر العنقودية، وترسيخ وضع ينهي المعاناة التي سببتها هذه الأسلحة، ويحفظ حقوق ضحاياها.

يشار إلى أن الأشهر الماضية شهدت انفجار العشرات من القنابل العنقودية والألغام في مناطق متفرقة من سوريا، وأسفرت عن مقتل وإصابة مئات المدنيين، معظمهم من الأطفال.