Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

في بيان عاجل ومقتضب.. روسيا توضح موقفها من الأسد!

خاص - SY24

أعلنت روسيا وبكل صراحة، اليوم الثلاثاء، عن موقفها من ترشح رأس النظام السوري “بشار الأسد”، مجددا لرئاسة سوريا، مدعية أنه الرئيس الشرعي لسوريا.

جاء ذلك على لسان المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، في بيان صحفي عاجل ومقتضب، حسب ما وصل لمنصة SY24.

وادعى بيسكوف قائلا “اعتقادنا أن الأسد رئيس شرعي للدولة السورية، ونعمل جاهدين لتحفيز العمل على وضع الدستور ودفع التسوية السورية في مسارها السياسي بشكل عام”.

ونهاية كانون الثاني/يناير الماضي، أكد رئيس الهيئة العليا للمفاوضات السورية “أنس العبدة”، أن الانتخابات التي يستعد لها رأس النظام السوري “بشار الأسد” بأنها انتخابات غير شرعية ولا تمثل السوريين، لافتا النظر إلى أن الانتخابات يجب أن تكون في إطار تطبيق القرار الأممي، والتي تأتي بعد الدخول في مرحلة الحكم الانتقالي وكتابة الدستور الجديد.

وأضاف أن “الانتخابات التي نتحدث عنها نحن هي التي تكون في إطار تطبيق القرار الأممي، والتي تأتي بعد الدخول في مرحلة الحكم الانتقالي وكتابة الدستور الجديد، لذلك فإن عمل الدستورية سيكون دون جدوى إذا لم نبدأ العمل على بقية سلال القرار (2254) بما فيه سلّة الحكم الانتقالي وإجراءات بناء الثقة”.

ونهاية 2020، أكدت واشنطن أن “الانتخابات تخص السوريين ويجب أن تكون تحت رعاية وضمان الأمم المتحدة، وبمشاركة الجميع بغض النظر عن مكان وجودهم”، مشيرة إلى أنه “ما هو غير ذلك مضيعة لوقت الجميع ولن يغير أي شيء”.