Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

غارات لإسرائيل على مواقع لإيران والنظام في سوريا

خاص - SY24

شنت الطائرات الإسرائيلية غارات جوية على مواقع عسكرية للميليشيات الإيرانية وجيش النظام السوري في محيط العاصمة دمشق منتصف ليل الخميس.

وأفاد مراسلنا بأن الطائرات استهدفت عدداً من المواقع العسكرية التي تتواجد فيها المليشيات الإيرانية وقوات تابعة لجيش النظام السوري، مشيراً إلى أن القصف تسبب بمقتل وإصابة عدة أشخاص في النقاط المستهدفة.

وأضاف أن “الغارات تركزت على مواقع النظام في جمرايا وجديدة ووادي بردى ومحيط الديماس بريف دمشق، إضافة إلى النقاط التي تتمركز داخلها الميليشيات الإيرانية في ضاحية قدسيا”.

وذكر المراسل أن “أصوات الانفجارات كانت ضخمة، وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد بكثافة من المناطق التي استهدفتها إسرائيل”.

ومنذ مطلع العام الجاري، طالت غارات إسرائيلية 11 موقعا في مستودعات عياش بمدينة دير الزور، ومدينتي الميادين والبوكمال ومحيطهما، أسفرت عن كثر من 40 قتيلاً ومصاباً من ميليشيات إيران إلى المشفى، وبينهم العديد من عناصر الأجهزة الأمنية التابعة للنظام.

وأيضا تركزت إحداها على الفوج 165 الذي يتبع للفرقة الأولى بمحيط مدينة الكسوة بريف دمشق، واستهدفت أيضا الغارات محيط البحوث العلمية بمنطقة جمرايا، وأحد مقرات الحرس الثوري الإيراني في محيط مطار دمشق الدولي، واستهداف شاحنة عسكرية تضم أسلحة وذخائر كانت متوجه للمطار ما أدى لمقتل 4 أشخاص كانوا بداخلها، وإصابة اثنين آخرين وتدمير الشاحنة بالذخيرة الموجودة داخلها، كما تم استهداف جبل المانع بغارة جوية.

وطالت غارات إسرائيلية، مقر قيادة الفرقة الأولى في منطقة الكسوة، ومقرات تابعة للفرقة الرابعة بالقرب من بلدة دمر، إضافة إلى قاعدة صاروخية تقع على أطراف منطقة البجاع في ريف دمشق، أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 3 أشخاص، بالإضافة إلى غارة جوية استهدفت مواقع الميليشيات الإيرانية في محافظة حماة.

وفي 14 آذار/مارس الماضي، اعترف النظام السوري بحصيلة الغارات الإسرائيلية التي استهدفت مواقعه ومواقع الميليشيات الإيرانية منذ العام 2012، مؤكداً أن إسرائيل كثفت من قصفها في 2020، حيث بلغ عدد الغارات على مواقعه 30 غارة.

وذكرت وسائل إعلامية تابعة للنظام السوري، أن سلاح الجو الإسرائيلي نفذ خلال العام الجاري عدداً من الغارات الجوية في سوريا، مستهدفاً 6 مواقع متفرقة للنظام.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن في وقف سابق، أنه نفذ 50 غارة على أهداف في عمق أراضي سوريا، إضافة إلى 20 عملية نوعية وخاصة عند حدود لبنان وسوريا، وذلك منذ بداية العام الجاري 2021.