fbpx

هل إجازات العيد متاحة إلى سوريا؟ مسؤول في معبر باب الهوى يجيب

أوضحت مصادر من داخل معبري “السلامة” و”باب الهوى” الحدودييَن مع تركيا، في ما إذا كانت هناك أي تطورات بخصوص إجازات العيد للسوريين الراغبين في قضائها داخل سوريا من عدمها.

جاء ذلك توضيحا لما يشاع وما تم تداوله، أمس السبت، بأن ” إدارة الهجرة ألغت إجازات عيد الفطر إلى سوريا من جميع المعابر الحدودية”.

وفي هذا الصدد أوضح “مازن علوش” المسؤول الإعلامي في معبر “باب الهوى الحدودي” لمنصة SY24، أن “تركيا لا تعلن إلغاء إجازات العيد، وفي حال كان هناك أي إجراء فإنه سيتم إصدار قرار من إدارة المعبر”.

وأعرب عن اعتقاده أن “هذا العام وعلى ما يبدو لا يوجد إجازات لفترة العيد بسبب جائحة كورونا”، مضيفا “لا يوجد إعلان رسمي أو نشر لأي قرار يتعلق بهذا الخصوص من الطرف التركي”.

من جانبه، أوضح مصدر في المكتب الإعلامي لمعبر “السلامة” الحدودي مع تركيا لمنصة SY24، أنه “لا يوجد عناك أي شيئ رسمي بخصوص إجازات العيد، لكن سألنا الجانب التركي فأجابوا بأنه لا يوجد أي قرار بفتح إجازات العيد حتى الآن”.

وأكد مصدرنا أنه “لا يوجد قرار إلغاء رسمي حتى الآن”، معربا عن اعتقاده بأنه “لن يكون هناك فتح لإجازات العيد وذلك بسبب تطورات كورونا في مختلف الولايات التركية”.

وفي كل عام يترقب السوريون حركة المعابر الحدودية مع تركيا بشكل لافت للانتباه، وينتظرون أي قرار من الجانب التركي وبالتنسيق مع إدارات المعابر من الطرف السوري، يسمح لهم بالتوجه صوب المناطق المحررة لزيارة أهاليهم وأقاربهم، الأمر الذي يخفف من مرارة النزوح واللجوء.