Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

“علي الديك” يثير سخرية كثيرين: الأسد سيخرجنا من أزمة الجوع!

خاص – SY24

أثار “علي الديك”، المطرب الشعبي المعروف بولائه الشديد لرأس النظام السوري “بشار الأسد”، سخرية الكثير من متابعيه على منصات التواصل الاجتماعي، بعد أن صرّح بأن “الأسد” سوف يخرج السوريين من أزمة الجوع!

وفي التفاصيل التي تابعتها منصة SY24، قال “الديك” في لقاء مع إحدى الوسائل الموالية إن ” الشبعان بده 40 سنة ليجوع.. والشعب السوري لا يجوع.. والله لا يتركنا طالما أن لدينا قائد حكيم سيخرجنا من هذه المحنة”.

وأضاف “الديك” أن “الشعب السوري تعلّم حب الوطن منذ طفولته، والعدو يلجأ حالياً لأساليب ملتوية عبر الحصار الاقتصادي لأنه لم يستطع التغلب علينا عسكرياً”.

وحول وضعه الاقتصادي قال “الديك” إن “الفن مهنة لا يمكن الوثوق بها و(مابتعرف وين بروح فيك) وبخاصة عندما يكبر الفنان ويصبح غير قادراً على الاستمرار، وعليه بأن يكون مستعداً لفترة تقاعده”.

وتابع “لذلك استثمر أموالي منذ زمن بشراء العقارات، كي لا أضطر لمناشدة نقابة الفنانين كما يفعل العديد من زملاء الوسط الفني حاليا، فالفن لا يكون آمناً ومضموناً للمستقبل دون اجتهاد وعمل”.

وردّ عدد من رواد منصات التواصل الاجتماعي على ما تحدث به “الديك”، وقال أحدهم ساخر “فنانا العظيم.. بوجودك لن نشعر بالجوع”، وقال آخر “أدهشتنا بحكمتك يا عملاق الفن.. إن شاء الله عم تستثمر منيح؟!”.

وحاطبه أحدهم قائلا “إذا كان قلبك على الشعب السوري، تفضل وتبرع بالـ 4 ملايين دولار التي تملكها لصالح الأسر الفقيرة، وبذلك تنقذ آلاف الأسر المتعففة، وترمم عشرات المدارس بدلا من شراء العقارات في لبنان ودبي”.

يشار إلى أن العديد من الممثلين الموالين للنظام السوري، يعبرون عن استيائهم من الأزمات الاقتصادية والمعيشية التي تمر بها مناطق سيطرة النظام، وذلك على حساباتهم في “فيسبوك”.

وبشكل مستمر تتعالى أصوات المواطنين في مناطق النظام مطالبة حكومته بزيادة الرواتب، ومؤكدين في الوقت ذاته أن القرارات العشوائية المتعلقة برفع الأسعار وخاصة المحروقات.