Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

تفاصيل جديدة بخصوص حملة اللقاح المضاد لكورونا شمال سوريا

خاص - SY24

أعلنت مصادر طبية عاملة في الشمال السوري تطعيم أكثر من 10 ألاف شخص منذ انطلاق الحملة في الأول من الشهر الجاري، لافتة إلى أن الحملة ستبقى مستمرة طيلة شهر حزيران المقبل.

وقال الدكتور “ياسر نجيب” رئيس “فريق لقاح سوريا” لمنصة SY24، إنه “تم تطعيم 10671 ملقح حتى الآن”.

وأضاف “ما زلنا نعمل على تقديم اللقاحات للكوادر الصحية وللعاملين في القطاع الإنساني”.

ولفت “نجيب” النظر إلى أن “هناك خطة لتلقيح أصحاب الأمراض المزمنة حسب أعمار معينة”.

وأوضح أن “حملة اللقاحات من المتوقع أن تستمر طيلة شهر حزيران”، مضيفا أنه “في نهاية شهر حزيران سنستهلك كل الكمية التي وصلتنا، لكن نتوقع وصول دفعة من اللقاحات في شهر حزيران المقبل”.

وفيما يتعلق بمنطقة “عفرين” بيّن “نجيب” أن “الحملة ستنطلق الأسبوع القادم بعد أن تم الانتهاء من كافة الاستعدادات اللازمة”.

بدوره، قال مسؤول ملف “COVID-19” في مديرية صحة إدلب، الدكتور “حسام قره محمد” لمنصة SY24، إن “الحملة تسير على قدم وساق، وهناك إقبال واضح لتلقي لقاح استرازينكا”.

واوضح أنه “في المرحلة القادمة سيتم استهداف أصحاب الأمراض المزمنة، وسيكون الأمر اختياري”.

وعن الصعوبات التي واجهت سير الحملة منذ انطلاقتها أوضح “قره محمد” أنه “المشكلة الوحيدة كانت حرب الشائعات، ولكن تم العمل على تجاوزها”.

في 21 نيسان/أبريل الماضي، أعلن مصدر طبي في الشمال السوري، أن اللقاح الخاص بفيروس كورونا وصل إلى المنطقة، مشيرا إلى أن هذه هي الدفعة الأولى من اللقاح.

وأوضح في تصريح خاص لمنصة SY24، أن “53 ألف جرعة من لقاح أسترازينيكا دخلت إلى منطقة إدلب شمال غربي سوريا”، مضيفاً أن “الدفعة الأولى من اللقاح سوف تستهدف 27 ألف عامل صحي”.

وحتى مساء أمس الأحد، وصل عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الشمال السوري إلى 22641 حالة، والشفاء إلى 20479 حالة، والوفيات إلى 665 حالة.