Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

ضربات متتالية تستهدف مراكز الانتخابات جنوب سوريا

خاص - SY24

تصدرت الهجمات التي تعرضت لها المراكز التي خصصها النظام لإجراء انتخاباته الرئاسية، واجهة الأحداث في الجنوب السوري الخاضع لسيطرة قوات النظام وحلفائها من الميليشيات التابعة لروسيا وإيران منذ عام 2018.

وذكر مصدر محلي، أن “مقر الفرقة الحزبية في بلدة المزرعة بريف السويداء الغربي، تعرض للاستهداف بقنبلة يدوية من قبل مجهولين”، موضحاً أن “الهجوم وقع عقب وضع النظام صناديق انتخابية في المقر الحزبي”.

كما تعرضت عدة مراكز انتخابية في درعا، للاستهداف من قبل مسلحين مجهولين، بالتزامن مع الإضراب الشامل في عدد من المدن والبلدات، إضافةً إلى خروج مظاهرات شعبية للتأكيد على عدم شرعية الانتخابات الرئاسية التي يقيمها النظام السوري.

وقال مراسلنا في درعا، إن مسلحين مجهولين هاجموا بالأسلحة الرشاشة عدداً من السيارات التابعة للأمن السياسي والعسكري، التي كانت تقل الصناديق الانتخابية التي أرسلها النظام إلى مدينة “نوى” بريف درعا الشمالي، اليوم الأربعاء”، مشيراً إلى أن الأنباء الأولية تفيد بوقوع قتلى وجرحى من العناصر الأمنية.

وأشار إلى أن “عدداً من الحواجز العسكرية والمواقع التابعة للنظام وأجهزته الأمنية في مناطق متفرقة بريف درعا، تعرضت للهجوم من قبل محهولين خلال الساعات الماضية”.

وأوضحت مصادر خاصة، أن “قوات النظام متخبطة بسبب خروج مظاهرات حاشدة في مدن وبلدات درعا، أمس الثلاثاء، والتي جاءت عقب دعوات وجهتها فعاليات مدنية وثورية إلى الأهالي لرفض الانتخابات وعدم السماح للنظام بوضع صناديق الانتخابات في درعا”.

وعلمت منصة SY24 عبر المصادر ذاتها، أن “النظام سيقوم على الأرجح بإفراغ جميع المراكز الانتخابية التي افتتحها في ريف درعا الشرقي”.

يشار إلى أن النظام السوري حدد الـ 26 من أيار الجاري الذي يصادف اليوم الأربعاء، موعدا للمقيمين في مناطق سيطرته من أجل المشاركة في الانتخابات الرئاسية التي رفضتها دول غربية وأوروبية، واصفة إياها بـ “المسرحية والمهزلة”.