Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

كورونا يتفشى في مخيم “النيرب” بحلب

خاص - SY24

أفاد مصدر حقوقي بتفشي فيروس كورونا داخل مخيم “النيرب” للاجئين الفلسطينيين، مشيرا إلى وفاة 15 شخصا منذ بدء انتشار الفيروس في سوريا.

وذكر المصدر التابع لـ “مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية” لمنصة SY24، أنه تم توثيق وفاة 15 لاجئاً فلسطينياً من أبناء المخيم، وإصابة ما يقارب 700 شخص أخرين منذ بدء انتشار فيروس كورونا.

وأشار مصدرنا إلى أنه في الأيام القليلة الماضية، تم تسجيل إصابة ثلاثة أشخاص من أبناء مخيم النيرب بفيروس كورونا، من بينهم اثنان في العقد السادس من عمرهما حالة أحدهما خطيرة، في حين أصيب أحد موظفي القسم الطبي التابع لوكالة الغوث “أونروا” في مخيم النيرب، وهو في العقد الرابع من عمره.

ولفت مصدرنا إلى أنه مطلع آذار/مارس الماضي، أعلن مركز تداوي الخيري المجاني الطبي في المخيم حالة الطوارئ، وذلك بعد إثبات الفحوصات إصابة عدد كبير من طلاب المدارس في المخيم بفيروس كورونا المستجد، في حين أغلقت إدارة مدرستي الدامون وعكا التابعتين لوكالة (الأونروا) عدد من صفوفهما، بعد التأكد من وجود حالات إيجابية مصابة بفيروس كورونا بين الطلاب.

وحتى مساء الأحد، وصل عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في مناطق سيطرة النظام السوري إلى 24467 حالة، والوفيات إلى 1766، والشفاء إلى 21598 حالة، حسب وزارة الصحة التابعة له.