Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

درعا.. إصابة مسؤول بارز بجلطة بسبب الانتخابات!

خاص - SY24

انفجرت الخلافات بين المسؤولين في النظام السوري، بسبب عدم إجراء الانتخابات الرئاسية في محافظة درعا، قبل أيام.

وعلمت منصة SY24، أن “عدة اجتماعات لكبار المسؤولين في النظام السوري، عقدت خلال الأيام الماضية، على خلفية الاحتجاجات الشعبية كانت عائقاً أمام افتتاح مراكز انتخابية في درعا”.

وذكرت مصادرنا الخاصة، أن “المعلومات الأولية تشير إلى إجراء تغييرات ستطال شخصيات بارزة، ومن بينها اللواء حسام لوقا الذي يشغل منصب رئيس اللجنة الأمنية والعسكرية في محافظة درعا”.

ورجحت المصادر أن “تتم إقالة اللواء من منصبه بعد الاتفاق على الشخص البديل الذي سيحل مكانه”.

وأضافت المصادر أن “اللواء حسام لوقا أصيب بجلطة ويخضع للعلاج حالياً، جراء الانتقادات الحادة التي وجهت له أثناء الاجتماعات، إضافة إلى تحميله مسؤولية ما يحدث في درعا منذ السيطرة على الجنوب السوري في عام 2018 وحتى الآن”.

ومنذ أيام، يسود التوتر يسود مدينة درعا وريفها، وذلك عقب افتتاح حكومة النظام العديد من المراكز الانتخابية في المنطقة، إلا أن النظام لم يتمكن من إجراء الانتخابات، بسبب الإضراب الشامل الذي نظمه السكان في ريف المحافظة، إضافة إلى خروج مظاهرات للتأكيد على أنه “لا شرعية للأسد وانتخاباته”.

والخميس الماضي، أعلن “مجلس الشعب” التابع للنظام السوري، فوز “بشار الأسد” بولاية رئاسية رابعة، بعد حصوله في الانتخابات الرئاسية على 95.1 بالمئة من أصوات المشاركين في الانتخابات التي وصفتها المعارضة والدول بـ “المسرحية والمهزلة”.

يشار إلى “الأسد” أدلى بصوته في الانتخابات الرئاسية في مركز اقتراع بمدينة دوما في الغوطة الشرقية، التي وقع فيها عشرات الضحايا من المدنيين، جراء قصفهم بالأسلحة الكيماوية من قبل جيش النظام في 2018.