Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

بسبب انتهاكات قسد.. تطورات سريعة للأحداث في منبج شرقي حلب

خاص - SY24

قتل وأصيب عدد من المدنيين بنيران “قوات سوريا الديمقراطية” في مدينة منبج بريف حلب الشرقي، في اليوم الثاني للإضراب احتجاجاً على اعتقال الشباب والتضييق على أبناء المدينة وريفها.

وقالت مصادر محلية، إن المظاهرة المناهضة لقسد لم تتوقف في مدينة منبج وريفها، بالرغم من حظر التجوال وقيامها بنشر دوريات أمنية ضمن الأسواق والأحياء السكنية، عقب الأحداث التي شهدتها المنطقة أمس الإثنين”.

وذكرت المصادر أن “قوات تابعة لقسد أطلقت النار على عشرات المتظاهرين الذين قاموا بقطع الطريق الدولي M4، احتجاجاً على حملة التجنيد الإجباري التي انطلقت قبل أيام، إضافة إلى استهداف المتظاهرين على طريق الجزيرة في مدينة منبج، ما أدى إلى مقتل ثلاثة من المتظاهرين على الأقل، وإصابة آخرين بجروح”.

وأمس الإثنين، بدأ السكان إضراباً شاملاً في مدينة منبج شرقي حلب، حيث أغلقت المحال التجارية أبوابها، رفضاً لاعتقال الشباب وسوقهم إلى معسكرات التجنيد الإجباري.

وأكد الائتلاف الوطني السوري دعمه للاحتجاجات السلمية في مدينة منبج بريف حلب، ورفض ما يتعرض له أهالي المنطقة من ملاحقة وتجنيد من قبل قوات سوريا الديمقراطية.

ويعاني سكان عموم المنطقة الشرعية من أوضاع اقتصادية ومعيشية متردية، إضافة إلى معاناتهم من أزمة كورونا، يضاف إليها حملة الاعتقالات للتجنيد الإجباري.