Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

حميميم تؤكد استعداد المعارضة للخروج من دوما.. وجيش الإسلام ينفي

خاص - SY24

أكدت قاعدة حميميم الروسية في سوريا، يوم الاثنين (26 آذار/مارس)، أن قوات المعارضة السورية جاهزة لإلقاء السلاح ومغادرة مدينة دوما بالغوطة الشرقية في أقرب وقت.

وقالت القاعدة الروسية، إن “المعارضة السورية على اتصال بضباط مركز المصالحة، ونعتقد أننا سنخرجهم في أقرب وقت ممكن من دوما”.

وأضافت “المشكلة فقط في عدد وسائل المواصلات التي يمكن أن يوفرها الجانب السوري، ورغبة المسلحين، في الوقت الحالي نعتقد أننا سنحل المسألة، لأنهم مستعدون بالفعل لإلقاء السلاح في أقرب وقت”.

ونفى فصيل “جيش الإسلام” التابع للمعارضة السورية، الأخبار التي تناقلتها وسائل الإعلام عن الجيش الروسي بالوصول مع الجيش إلى اتفاق لخروج مقاتليه من الغوطة الشرقية وترك سلاحهم، مؤكداً أن “المفاوضات لا زالت جارية دون الوصول إلى اتفاق نهائي حتى هذه اللحظة، ومحاولة الإصرار على التهجير سيكون كارثياً”.

يذكر أن جميع الاتفاقيات المبرمة بين المعارضة السورية من جهة، والنظام السوري والقوات الروسية من جهة أخرى، لم تشمل مدينة دوما في الغوطة الشرقية، التي تعرضت خلال الفترة الماضية لهجوم جوي وبري هو الأعنف من نوعه منذ حصار المنطقة قبل نحو خمسة أعوام، ما أسفر عن سقوط أكثر من 1300 مدني، جلهم نساء وأطفال.