Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

مجدداً.. السويداء عطشى ولا حلول من حكومة النظام السوري

خاص – SY24

اشتكى عدد من المواطنين في حي مساكن الخضر بمدينة السويداء من تردي واقع مياه الشرب الغائبة منذ فترة وجيزة عن حيهم، وأسلوب مؤسسة “المياه الهزلي” -بحسب وصفهم – وغير المكترث مع شكواهم في كل مرة.

وقالت صفحة “السويداء 24” المحلية إن مياه الشرب قد غابت بالكامل عن سكّان الحيّ، وبأنّ أوقات توفر المياه المدرجة ببرنامج المؤسسة، خلت من المياه وأوشكت أنابيب ايصالها للمنازل على الصفير.

وأضافت الصفحة نقلاً عن شهود إلى أن أهالي الحي قدموا عدّة شكاوى ولم ينقطعوا عن الاتصال لتسجيل واقع حالهم لدى إدارة المؤسسة، إلّا أنّ الجواب دائماً كان بفضّ اليدين من المسؤولين وترحيل المسؤوليات على الأفراد من موظفين دون إيجاد حلول للأهالي.

وتساءل مواطنون، كيف تتوفر صهاريج المياه في كل مرّة يُقبل عليها السكان لشراء المياه على نفقتهم الخاصة، وهي تتواجد وتملئ خزاناتها من ذات الطوالع المائية المغذيّة للحي، ولكن بأسعار تفوق الخيال وكميات لا تفي أغراض الأسر.

وأكدت الصفحة في ختام تقريرها أنها نقلت عن اجتماع عقده محافظ السويداء همام دبيات الذي أبدى انزعاجه من الواقع الرديء لمياه الشرب في المحافظة، ووعود من المؤسسة المعنية كانت تتحدث عن اصلاح جميع المشاكل والبدء الفوري بحل أي معاناة للأهالي تسببها انقطاع المياه.