Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

اغتيال الرجل الأول لميليشيا “حزب الله” في درعا 

خاص – SY24

قام مجهولون باغتيال أحد أبرز قياديي ميليشيا “حزب الله” في ريف درعا الشرقي يوم أمس السبت بعد استهدافه بالرصاص بشكل مباشر. 

وقال مراسلنا “حسان الحوراني” نقلاً عن مصادر محلية إن مجهولين أطلقوا الرصاص بشكل مباشر على المدعو “عارف الجهماني” في بلدة صيدا بريف درعا الشرقي ما أدى لمقتله على الفور.

ويُعرف “الجهماني” أنه رجل حزب الله الأول ومسؤول عن الجماعات التي تقاتل إلى جانب صفوف الحزب الممول من إيران، وشغل سابقاً منصب قائد العسكري لفصيل “جيش اليرموك” قبل أن ينضم إلى ميليشيا “حزب الله” بعد تسوية وضعه الأمني عقب سيطرة النظام السوري على درعا في تموز 2018. 
تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو Screenshot-2021-06-27-at-10.18.11-1200x791.png

وسبق أن تعرض “الجهماني” لعدة محاولات اغتيال آخرها في 30 نيسان الماضي، حيث قام مجهولون باستهدافه وسط بلدة صيدا ما أدى لإصابته بجروح خطيرة. 

وبحسب قاعدة البيانات لدى منصة SY24، بلغ عدد قتلى ميليشيا “حزب الله” في محافظة درعا، 15 قيادياً ومتعاوناً، وذلك منذ مطلع عام 2021 وحتى بداية شهر أيار الماضي، في حين قُتل ما لا يقل عن 150 عنصرا وضابطا من قوات النظام والميليشيات التابعة لروسيا وإيران في درعا وريفها خلال عام 2020، وكانت “الفرقة الرابعة” من أبرز التشكيلات المستهدفة في تلك الفترة.

ومنذ سيطرة جيش النظام والقوات الروسية والميليشيات الإيرانية على الجنوب السوري، زادت التوترات الأمنية سواء على صعيد عمليات الاغتيال أو العبوات الناسفة، وصولا إلى عودة المواجهات العسكرية، الأمر الذي يلقي بظلاله السلبية على حياة السكان المعيشية.