Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

اعتقالات مكثفة في دمشق والغوطة الشرقية

خاص - SY24

نفذت الأجهزة الأمنية التابعة للنظام عمليات دهم وتفتيش لمنازل المدنيين في الغوطة الشرقية، خلال اليومين الماضيين، واعتقلت عدداً من الشبان عقب تعميم قائمة جديدة تضم أسماء العشرات من الشبان المطلوبين للخدمة العسكرية الإلزامية والاحتياطية.

وقال مراسلنا إن “دوريات من فرع الأمن العسكري داهمت أكثر من 13 منزلاً في بلدة سقبا بالغوطة الشرقية، وتركزت في المنطقة المحيطة بمسجد الزهراء ومحطة الكهرباء الواقعة من جهة مدينة عربين”.

وأكد أن “الأمن العسكري اعتقل نحو 9 شبان خلال عمليات الدهم، وذلك بعد وصول قائمة بأسماء أكثر من مطلوب للخدمة الإلزامية والاحتياطية من أبناء بلدة سقبا فقط”.

في حين أقامت قوات النظام حواجز للتفتيش على أطراف البلدة، وقاموا بإيقاف جميع المارة، بغية البحث عن الشبان الواردة أسماؤهم ضمن قائمة المطلوبين الجديدة.

وبعد منتصف الليل، انتشرت دوريات تابعة لفرع الأمن الجنائي والشرطة العسكرية في حي الزاهرة بمدينة دمشق، حيث قامت باعتقال شبان من أبناء الغوطة الشرقية.

وذكر مراسلنا أن “الشرطة العسكرية اعتقلت الشبان، بسبب تجولهم في الحي ليلاً، ليتم نقلهم عقب ذلك إلى فرع فلسطين بدمشق”.

والأربعاء الماضي، اعتقل الحرس الجمهوري التابع للنظام السوري، 5 مدنيين من أبناء بلدة كفربطنا بالغوطة الشرقية، بسبب إقدام أحدهم على إفراغ منزله المدمر من الأشياء التي لم يلحقها الضرر بسبب قصف سابق تعرض له المنزل.

يشار إلى أن قوات النظام والأجهزة الأمنية اعتقلت مئات المدنيين منذ سيطرتها بشكل كامل على الغوطة الشرقية في نيسان عام 2018، عقب حصار السكان لسنوات طويلة، والتي قتل خلالها آلاف المدنيين بسبب القصف والجوع.