Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

أنطوانيت نجيب: اللاجئ السوري يسرق رزق المواطن اللبناني!

خاص – SY24

صرحت الفنانة السورية “أنطوانيت نجيب” بتصريحات مثيرة للجدل، وُصفت بـ “العنصرية”، هاجمت فيها اللاجئين السوريين، وأبدت أسفها من كونها تحمل جواز السفر السوري.

وقالت “نجيب” في لقاء تلفزيوني مع “قناة الجديد” اللبنانية” في ردٍّ منها على سؤال يتعلق بأوضاع اللاجئين السوريين في لبنان: “من حق اللبنانيين أن ينزعجوا من وجود السوريين لأنهم يأكلون رزقهم”! 

وببرت نجيب بتصريحها أنه من المعيب على السوريين الهروب إلى لبنان ومغادرة بلدهم، معتبرةً أنها تسكن في مناطق آمنة، ومن الواجب عليهم أن يعودوا ويعيشوا حياة طبيعية كما تعيش هي. 

وتجاهلت “نجيب” الأوضاع الأمنية المتدهورة، وقمع النظام السوري المستمر لكل المعارضين، لا سيما على ضوء الأحداث الأخيرة التي شهدتها درعا، فضلاً عن الأزمات الاقتصادية الكبيرة التي تخنق السوريين في مناطق سيطرة النظام. 

واعتبرت أن سوريا مكان آمن قائلةً: “أنا لم أمت”، وهاجمت السوريين بتصريح آخر قائلةً إنهم “بصقوا في الصحن الذي أكلوا منه”، بسبب خروجهم من سوريا. 

وفي سؤال آخر عن موقفها تجاه الفنانين المعارضين للنظام السوري، قالت إنهم مثل “أولادها” وطالبت منهم العودة إلى سوريا، متجاهلة تهديد حياتهم من قبل النظام السوري. 

وفي رد منها على سؤال آخر ضمن فقرة “برنامج شيفرة” الذي يُبث على قناة الجديد إنها تندم على حملها جواز السفر السوري لأنه أصبح بلا قيمة، قائلةً إن الدول تلعب بالسوريين مثل “الكرة”.