Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

الأردن يضبط شحنة مخدرات على الحدود السورية

خاص - SY24

تمكنت إدارة مكافحة المخدرات الأردنية، من ضبط كمية كبيرة من المواد المخدرة داخل شاحنة في معبر “جابر” المقابل لمعبر “نصيب” الحدودي مع سوريا.

ويأتي ذلك بعد أيام من فتح المعبر الحدودي بين سوريا والأردن، حيث كان الجانب الأردني قد علق عمليات دخول وخروج الشاحنات من المعبر، بسبب الأحداث العسكرية الأخيرة التي تشهدها محافظة درعا.

وقالت مديرية الأمن العام الأردني، إن “هناك معلومات وردت للعاملين في إدارة مكافحة المخدرات والأجهزة الأمنية والجمارك العاملين في معبر حدود جابر، حول محاولة تهريب كميات كبيرة من الحبوب المخدرة بواسطة إحدى مركبات الشحن”.

وأضافت أنه بعد جمع المعلومات، تم تحديد مركبة الشحن المشتبه بها، ليتم ضبطها فور دخولها للمعبر الحدودي، وأسفر تفتيشها عن العثور على “نصف مليون حبة مخدِّرة، أُخفيت بمخابئ سرية داخل ماكينة صناعية”. 

وخلال شهر تموز الماضي، ضبطت السلطات الأردنية ثلاث شحنات من المواد المخدرة، قادمة من الأراضي السورية، وكان آخرها الجمعة الماضية.

ومنذ سيطرة النظام والميليشيات الموالية لروسيا وإيران على الجنوب السوري، في تموز عام 2018، كثرت عمليات تهريب المخدرات والحشيش من سوريا إلى الأردن.

وسبق أن أعدت منصة SY+ تقريراً موسعاً عن تجارة المخدرات ومحاولة تهريبها إلى الأردن على يد الميليشيات الموالية لإيران كـ “حزب الله” وفرق عسكرية في جيش النظام مثل “الفرقة الرابعة والتاسعة والخامسة عشر”.