Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

تل أبيض.. مصدر طبي يحذر ويطالب الأهالي بالتعاون للحد من تفشي كورونا

خاص – SY24

أكدت إدارة المجلس المحلي لمدينة تل أبيض السورية شرقي الفرات، حجم المعاناة التي يمر بها الكادر الطبي في ظل تفشي وباء كورونا والجهود المبذولة للتصدي للفيروس.

 ونقلت إدارة المجلس عن الدكتور “خالد الدخيل” من المكتب الطبي، حسب ما وصل لمنصة SY24، رسالة وجهها لسكان المنطقة، حذّر فيها من أخطار عدم اتباع الإجراءات الصحية اللازمة، ولافتا إلى حجم الأعباء الملقاة على عاتق الكوادر الطبية في المنطقة.، ومطالبًا الأهالي بالتعاون مع الفرق الطبية للحد من الوباء.

وقال “الدخيل” مخاطبًا الأهالي إنه “لا يخفى عليكم إننا نواجه الآن جائحة جديدة لفيروس كورونا”.

 وأضاف “اليوم يوجد ضغط هائل علينا وعلى الكوادر الطبية، والمراكز الصحية في المنطقة”، داعيًا السكان إلى تكثيف الجهود في توعية المجتمع كلٌ من موقعه.

 وطالب “الدخيل”، الأهالي بضرورة الحفاظ على التباعد الاجتماعي وإلغاء التجمعات وعدم زيارة المرضى”.

 ودعا أيضًا إلى عدم إقامة مجالس الأفراح والعزاء، وتوجيه المرضى إلى مراكز أخذ المسحات القريبة من منازلهم، وعدم توجيه الناس إلى المستشفيات إلا للضرورة تجنبًا للازدحام.

 وأمس، أكد الدكتور “ياسر الفروح” المسؤول عن ملف الآثار الجانبية ضمن حملة اللقاحات ضد فيروس كورونا شمال سوريا، انتشار “متحور دلتا” في منطقة تل أبيض، معربا عن خشيته من وصوله إلى منطقة عفرين شمالي حلب.

 ومطلع آب/أغسطس الجاري، دقت الجهات الخدمية في مدينة تل أبيض شرقي الفرات “ناقوس الخطر”، محذرة من التفشي الملحوظ لفيروس كورونا في المنطقة.

 وحتى يوم الخميس، أفاد المجلس المحلي لمدينة تل أبيض، بتسجيل 91 حالة وفاة بين المصابين بفيروس كورونا، لافتا إلى أن إجمالي الإصابات حتى الفترة ذاتها بلغ 2399 حالة، والشفاء 805 حالات.