Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

إدلب.. قوات النظام تقصف المدنيين وتحاول التسلل في جبل الزاوية

خاص - SY24

جددت قوات النظام والميليشيات المساندة لها، اليوم الإثنين، قصف مناطق عدة في محافظة إدلب، بالتزامن مع محاولتها التسلل باتجاه نقاط عسكرية للمعارضة، الأمر الذي يعتبر خرقاً لوقف إطلاق النار المتفق عليه منذ شهر آذار عام 2020.

وأفادت مصادر تابعة للجيش الوطني، بأن قوات النظام والميليشيات التي تساندها، حاولت التسلل على محور ديرسنبل ومحور فليفل في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، لكنها فشلت في ذلك، مؤكدةً سقوط عدد من الجرحى في صفوف العناصر المتسللة خلال الاشتباكات مع مع فصائل “الجبهة الوطنية للتحرير”.

وقال مراسلنا إن “الاشتباكات في جبل الزاوية، تزامنت مع استهداف قوات النظام لمنازل المدنيين في جبل الزاوية، بقذائف المدفعية والصواريخ، مما أدى إلى مقتل مدني وإصابة آخرين، جراء القصف الذي طال منزلاً مدنياً على أطراف قرية بين مشون”.

وأمس الأحد، أكدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف”، أن أكثر من 45 طفلاً قتلوا، وأصيب العشرات، جراء تصاعد أعمال الأعنف في سوريا منذ بداية شهر يوليو/ تموز الماضي.

يشار إلى أن القصف المكثف لقوات النظام وروسيا على المناطق السكنية في شمال غربي سوريا، أودى بحياة أكثر من 100 مدني، وذلك منذ بداية شهر حزيران الماضي، وحتى بداية شهر آب الجاري.

وتشهد محافظة إدلب وما حولها منذ بداية حزيران الماضي، تصعيدًا متواصلًا من جانب قوات النظام وروسيا، رغم الاتفاق الذي ينص على وقف إطلاق النار برعاية روسيا وتركيا.