لاعب سوري ضمن التشكيلية الأساسية للمنتخب الألماني

استدعى المدير الفني للمنتخب الألماني (المانشافت) هاسني فليك اللاعب السوري الأصل ونجم بوروسيا دورتموند محمود داهود لتمثيل بطل العالم 4 مرات في فترة التصفيات القادمة المؤهلة لكأس العالم 2022.

وسيلعب المانشافت في سبتمبر أمام كل من ليختنشتاين وأرمينيا وآيسلندا وستكون المرة الأولى التي يشارك فيها داهود كلاعب أساسي.

وداهود ابن مدينة عامودا السورية في ريف الحسكة، هاجر مع أهله إلى ألمانيا، وبمشاركته الرسمية مع المنتخب الألماني، ستحرم منتخب النظام السوري من خدماته مدى الحياة، حيث تفرض قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم هذا الشرط. 

وسبق لداهود أن لعب مباريات ودية مع المانشافت ولكن في حال لعبه المباراة الرسمية الأولى، فلن يكون بمقدوره بعدها تمثيل منتخب النظام السوري. 

وذكر موقع الاتحاد الألماني أن فليك استدعى 26 لاعبًا منهم ثلاثة وافدين جدد، ومنهم السوري محمود داوود.

وحسب موقع “ترانسفير ماركت” تبلغ القيمة السوقية لمحمود داوود 16 مليون يورو، وانضم لفريق بوروسيا دورتموند في 1 من تموز عام 2017، ثم جدده بتاريخ 29 من تموز 2021، وسينتهي العقد بتاريخ 30 حزيران عام 2023.

وهو لاعب خط وسط مهاجم طوله 176 سنتمترًا، ووزنه 76 كيلوغرامًا ويلعب بالقدم اليُمنى.

ومحمود داوود من مواليد عامودا التابعة لمحافظة الحسكة ذات الأغلبية الكردية، بتاريخ 1 كانون الثاني عام 1996، وقد هاجر إلى ألمانيا عندما كان يبلغ من العمر 9 سنوات.