Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

اجتماع بين الفعاليات المدنية بهدف تحسين عمل الجمعيات والمكاتب النسائية في درعا

متمرد المقداد - SY24

نظم مجلس محافظة درعا بالتعاون مع مشروع “سوريا للخدمات الأساسية”، اجتماعاً مع الجمعيات النسائية في قطاع القلعة وقطاع إزرع (المنطقة الشرقي) من درعا.

وجاء الاجتماع الذي أقيم في مدينة “بصرى الشام” بهدف الوقوف على احتياجات الجمعيات والمكاتب النسائية في المحافظة.

وفِي لقاء خاص مع SY24، قال الأستاذ “علي الصلخدي” محافظ درعا الحرة، إن “الاجتماع عقد بغية الوقوف على المشكلات التي تتعرض لها الجمعيات والمكاتب وطرح الحلول الملائمة لها، بالإضافة إلى وضع كافة الإمكانيات من جهتنا كمجلس محافظة لمساعدتهن”.

وأكد “الصلخدي”، أنه “تم تشكيل مكتب نسائي في محافظة درعا الحرة، كما سيتم تشكيل مكاتب نسائية في جميع المجالس المحلية التابعة للمحافظة”.

وأردف “المحافظ” قائلاً: إن “المرأة هي الأم والأخت والابنة وهي أكثر من نصف المجتمع في هذه الثورة، فهي التي ذاقت الألم وهي التي ساندت الثوار بشكل دائم”.

بدوره الأستاذ “ماهر الأحمد” مستشار المرأة في “تجمع صيدا النسائي”، قال إنه “تم النقاش خلال الاجتماع، حول العديد من النقاط الرئيسية التي تمثلت في نقص المعلومات والخبرات لدى المرأة في كل من الإدارة الذاتية والمالية والإعلامية لإدارة المشاريع وطرحها”.

وأشار “الأحمد” إلى أنه “تم طرح العديد من المشاريع تمثلت في المشاريع الصحية ومشروع خبز الأسرة والتي سيتم نقاشها لاحقاً مع طرح مشاريع أكثر إنتاجية للمرأة”.

الآنسة “أريج المقداد” رئيسة “مكتب شؤون المرأة” في “مجلس مدينة بصرى الشام” علقت على الاجتماع قائلةً: “تمت دعوتنا من قبل مجلس محافظة درعا لمناقشة وضع المكاتب والجمعيات النسائية في المحافظة، إلى جانب الحديث عن واقع الأمن الغذائي، بعد توقف تقديم مادة الطحين للمخابز من قبل برنامج وتد الغذائي”.

وأضافت “رئيسة مكتب شؤون المرأة” بأنه تم “أخذ آراء الحضور من النساء و النقاش معهم للتصويت على المشاريع التي سيتم تنفيذها على مستوى المنطقة الشرقية من درعا”،

يذكر أن العديد من الاجتماعات، جرت في الأيام الماضية مع المجالس المحلية في درعا، من أجل تقييم احتياجاتها والوقوف على أوليات العمل للارتقاء بالواقع المدني والتنظيمي في درعا.

[foogallery id=”7404”]