Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

إدلب.. وصول دفعة جديدة من لقاح كورونا

خاص - SY24

شهدت مناطق سيطرة المعارضة في شمال غرب سوريا، اليوم الجمعة، وصول دفعة جديدة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وقال مراسلنا “رامي السيد” الذي رصد عملية دخول اللقاحات عبر معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا، إن “الدفعة الجديدة من لقاح كورونا، تعتبر الأولى من نوعها، من حيث العدد والنوع”.

وأوضح أن “عدد الجرعات يقدر بـ 360 ألف جرعة، وجميعها من نوع Sinovac الصيني”، مشيراً إلى أن “اللقاحات سوف يتم توزيعها بين منطقة إدلب وريف حلب في الشمال السوري”.

ومطلع أيار/مايو الماضي، انطلقت حملة اللقاح ضد فيروس كورونا في عموم شمال غربي سوريا، وفق ما ذكرت مصادر طبية لمنصة SY24، والتي أفادت بوصول “53 ألف جرعة من لقاح أسترازينيكا”، مضيفة أن “الدفعة الأولى من اللقاح سوف تستهدف 27 ألف عامل صحي”.

وأمس الخميس، دعا “أحمد الخليل” مدير مركز سيما للعزل بمدينة كفر تخاريم في ريف إدلب، كافة الكوادر الطبية والأهالي إلى “أخذ اللقاح واتباع أساليب الوقاية الشخصية من ارتداء الكمامات والقفازات والتباعد الإجتماعي وعدم الاختلاط للوقاية من خطورة الفيروس”.

 

ونشرت مصادر طبية إجمالي المستهدفين الذين تم الوصول إليهم بلقاح كوفيد-19 في محافظة إدلب خلال المرحلة الثانية من حملة التطعيم (من 21 آب الماضي ولغاية 31 منه) وفق الآتي: 18277 عدد الملقحين الإجمالي، منهم 12200 رجل و6077 امرأة، في مناطق: إدلب، أريحا، حارم، جسر الشغور، معرة مصرين، أطمة، وسرمدا. 

 

ووصل إجمالي أعداد الإصابات بالفيروس شمال غربي سوريا بعد تسجيل 1401 حالة جديدة مثبتة خلال الـ 24 ساعة الماضية، إلى 39271 إصابة، والوفيات إلى 760، والشفاء إلى 24750 حالة، حسب “شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة”.