Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

“حزب البعث” لأعضاء مجلس الشعب: إياكم أن تنتقدوا الحكومة وإلا تخسرون مناصبكم

خاص – SY24

تحدثت وسائل إعلام موالية للنظام السوري، عن طلب قيادة “حزب البعث” الحاكم في سوريا من أعضاء مجلس الشعب التابع للنظام بعدم انتقاد الحكومة بأي شكل من الأشكال في الوقت الراهن.

وبحسب المصادر، أن قيادة “حزب البعث” حذّرت البرلمانيين من انتقاد حكومة النظام السوري، بسبب الصعوبات الكبيرة التي تواجهها والظروف الحالية التي تشهدها البلاد. 

وأشارت مصادر إلى اتهام النواب الذين تجرأوا على انتقاد الحكومة وتجاهلوا التوجيهات، بأنهم “لا وطنيون”، كما تم تحذيرهم من أنه في حال استمرارهم بانتقاد الحكومة فإنهم سيواجهون الإبعاد عن المجلس في الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وأضافت المصادر أن طلب “الحزب الحاكم” جاء بعد أن ظهرت أصوات من داخل مجلس الشعب تنتقد الظروف المعيشية المتردية في البلاد، لا سيما في مناطق سيطرة النظام السوري الذي يتحمل المسؤولية. 

وخلال جلسة لمناقشة البيان الوزاري، الأربعاء الماضي، انتقدت البرلمانية جويدة ثلجة، حكومة النظام، وحمّلتها مسؤولية هجرة الخبرات والعقول الشابة من سوريا، واعتبرت أن معظم المشاكل الحالية في إدارة الموارد المتاحة سببها “الفساد وهدر المال العام”.

كما طالب البرلماني محمد عجيل، خلال الجلسة ذاتها، حكومة النظام بـ “الواقعية”، وبإيقاف حالات “اللا منطق” في أدائها، إضافة إلى العمل على جذب القوى البشرية السورية “التي يعمل القريب والبعيد على جذبها واستثمارها بأفضل شكل، كما في مصر وألمانيا”.