Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

بينهم أطفال.. الأمن اللبناني يحبط تهريب أشخاص من سوريا إلى لبنان!

خاص – SY24

أعلن الأمن العام اللبناني، اليوم السبت، إحباط محاولة تهريب مجموعة من الأشخاص من سوريا إلى لبنان، مشيرا إلى أن من بين الأشخاص عدد من الأطفال. 

وذكر الأمن اللبناني العام في بيان، اطلعت منصة SY24، على نسخة منه، أنه أحبط عملية تهريب أشخاص من سوريا إلى لبنان بين بلدتي شدرا والخالصة في عكار سيراً على الأقدام، مبينًا أنه كان من المقرر نلقهم بعد ذلك إلى طرابلس وبيروت بحافلات صغيرة.  

وأضاف أنه نتيجة الرصد والمتابعة، تمكنت إحدى دورياتهم من توقيف فان هيونداي عند معبر الكنيسة في بلدة شدرا، وبداخله سائق اللبناني وثمانية رجال وامرأتان وأربعة أولاد، جميعهم من التابعية السورية. 

كما تمكنت الدورية من توقيف شخص لبنان آخر كان يعمل على تأمين عبور السوريين وتوصيلهم الى الطريق العام سيراً على الأقدام. 

ولفت البيان إلى أن “فان” آخر نوع هيونداي تمكن من الفرار، ثم تمّ العثور عليه مع سيارة أخرى رباعية الدفع من دون وجود أحد بداخلها، وذلك بمؤازرة من دورية تابعة لفوج الحدود البريّ الأول.  

وتتزامن عمليات تهريب الأشخاص من سوريا، في ظل “الهجرة” الشرعية وغير الشرعية التي تشهدها مناطق سيطرة النظام السوري هربًا من الواقع الاقتصادي المتردي. 

وبدأت تطفو على واجهة الأحداث الحياتية في مناطق النظام السوري مسألة “الهجرة”، إذ يرجع كثر من الموالين الأسباب إلى الظروف الاقتصادية التي تتفاقم يوما بعد يوم، وإلى القرارات الحكومية المتخبطة وعجز النظام عن إيجاد الحلول للأزمات، إضافة إلى الرواتب المتدنية والتي لا تكفي لسد وتأمين لقمة العيش، حسب تعبيرهم.