Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

خلال 24 ساعة.. وفاة 17 شخصا بكورونا شمالي سوريا

خاص - SY24

تسبب فيروس كورونا خلال الساعات الـ 24 الماضية، بوفاة 17 مصابا في شمال غربي سوريا.

وأعلن “الدفاع المدني”، أن فرقه نقلت 17 حالة وفاة بينهم 7 نساء من المشافي الخاصة بفيروس كورونا في شمال غربي سوريا، ودفنتها وفق الإجراءات الاحترازية، كما نقلت 29 مصاباً إلى مراكز ومشافي العزل.

وفي هذا السياق، أفادت “وحدة تنسيق الدعم”، بأن عدد الوفيات المرتبطة بمرض كوفيد19، ارتفع بشكل كبير خلال الفترة الماضية، وخاصة مع زيادة انتشار المرض والصعوبة في تقديم الاستجابة الكافية.

وأكدت أن 490 حالة وفاة بـ “كورونا”، سجلت خلال شهر أيلول الماضي، ولفتت إلى أن “جميع الوفيات لهذا الشهر، لأشخاص لم يتلقوا لقاح كوفيد 19”.

وأمس الأربعاء، ذكرت “شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة”، أن إجمالي عدد الوفيات بفيروس كورونا، بلغ 1357 حالة، في حين وصلت حصيلة الإصابات إلى 76750 حالة.

والثلاثاء، أوصت وزارة الصحة في الحكومة السورية المؤقتة، بفرض حظر تجوال كامل في عموم الشمال السوري لمدة 15 يوما، في إطار التدابير المتبعة للوقاية من فيروس كورونا ومنع انتشاره المتسارع.

 

يشار إلى أن الدفاع المدني بالتعاون مع الكوادر الطبية العاملة في شمال غربي سوريا، أطلق حملة “نَفَس” لتأمين أسطوانات الأوكسجين اللازمة لمرضى كورونا، في ظل النقص الحاد الذي تشهده مراكز العزل والمستشفيات.