Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

ضبط كميات كبيرة من المخدرات في دمشق.. ومصادر تكشف مصدرها

خاص - SY24

ضبطت الأجهزة الأمنية التابعة للنظام السوري، كمية كبيرة من المواد المخدرة داخل أحد المنازل في مدينة دمشق.

وقال مراسلنا إن “دوريات تابعة لفرع مكافحة المخدرات، قامت باعتقال المدعو أبو أنور فرحات عقب مداهمة منزله الواقع في حي البطالة”.

وذكر أنه “عثر في منزله على أكثر من 120 كيلو من مادة الحشيش وأكثر من 10 آلاف حبة مخدرة، بالإضافة إلى مواد أولية تستخدم في تصنيع المخدرات، وأسلحة وقنابل يدوية”.

وعلمت منصة SY24 عبر مصادر خاصة، أن “فرحات يعمل لصالح ميليشيا حزب الله اللبنانية، وتربطه علاقة مباشرة مع مسؤول الميليشيا في منطقة سرغايا الحدودية مع لبنان”.

ولفتت مصادرنا إلى أنه “الأجهزة الأمنية لن تتمكن من محاسبة فرحات بالرغم من أنه المسؤول عن ترويج المخدرات في عدة مناطق بدمشق وريفها، حيث سيتم الإفراج عنه لمجرد تدخل المسؤولين في الميليشيا”.

وقبل أيام، أكد الناشط “نضال” من أبناء مدينة الزبداني، لمنصة SY24، أن “حزب الله حول السهل والحقول التي استولى عليها في ريف دمشق، إلى معامل لصناعة المخدرات بعد أن أجرى عمليات تجريف كبيرة للأراضي الزراعية”.

يشار إلى أن إدارة مكافحة المخدرات الأردنية، تمكنت خلال أيلول الماضي من ضبط كمية كبيرة من المواد المخدرة داخل مركبات الشحن في معبر “جابر” المقابل لمعبر “نصيب” الحدودي مع سوريا.

ومنذ سيطرة النظام والميليشيات الموالية لروسيا وإيران على الجنوب السوري، في تموز عام 2018، كثرت عمليات تهريب المخدرات والحشيش من سوريا إلى الأردن.

وسبق أن أعدت منصة SY+ تقريراً موسعاً عن تجارة المخدرات ومحاولة تهريبها إلى الأردن على يد الميليشيات الموالية لإيران كـ “حزب الله” وفرق عسكرية في جيش النظام مثل “الفرقة الرابعة والتاسعة والخامسة عشر”.