Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

النيران تلتهم مساحات واسعة من الأراضي في القرداحة وريف حمص الغربي

خاص – SY24

شهدت مناطق سيطرة النظام السوري، اندلاع الحرائق في عدد من الأراضي الزراعية وخاصة في ريفي حمص واللاذقية، لتضاف أخبار الحرائق إلى واقع الأزمات التي تشهدها تلك المناطق يوميا. 

وفي آخر المستجدات، التهمت الحرائق مساحات واسعة من الأراضي الزراعية في منطقة القرداحة بريف اللاذقية وفي مناطق بريف حمص الغربي. 

وحسب ما رصدت منصة SY24، فقد أخمدت الجهات الخدمية التابعة للنظام حرائق بأشجار حراجية على امتداد 30 دونماً في أراضي قرية بلقسة بريف حمص الغربي. 

كما تم إخماد حريق أعشاب وأشجار زيتون ولوز امتد من أراضي قرية الحميمة باتجاه قرية بتيسة الجرد والسنديانة على امتداد حوالي 50 دونم زيتون ولوز ونحو 500 دونم أعشاب، كما تم إخماد حريق أعشاب وأشجار كينا بعدة بؤر متفرقة على مساحة تقدر بنحو 5 دونمات بالقرب من أوتوستراد حمص _ طرطوس بالقرب من مفرق الحواش بريف حمص الغربي. 

وفي اللاذقية، التهمت الحرائق مساحات كبيرة من أراضي قرية رويسة حبيب بريف اللاذقية الشمالي، إضافة إلى حريق نشب بأراضي زيتون في بيت زنتوت بالقرداحة. 

وادعت الجهات الخدمية التابعة للنظام أنها تمكنت مساء أمس الجمعة، من السيطرة على أكثر من 70 بالمئة من الحريق بالاعتماد على أكثر من عشرين آلية إضافة إلى الصهاريج والتركسات وتعزيزات من فوج إطفاء اللاذقية والدفاع المدني ودائرة الحراج. 

كما ادعى مصدر في محافظة اللاذقية، بأن شرطة ناحية كنسبا ألقت القبض على متسبب الحريق في اراضي رويسة حبيب بريف اللاذقية الشمالي، لافتا إلى أن المقبوض عليه أشعل النار في أرضه للتخلص من الأعشاب، ما أدى إلى امتداد النيران إلى مساحات وأراضٍ مجاورة. 

وفي أيلول/سبتمبر 2020، التهمت النيران مساحات واسعة من الأراضي الزراعية في عدد من المناطق السورية وسط عجز حكومة النظام عن السيطرة عليها.  

وفي 4 تموز 2020، التهمت النيران مساحات واسعة من الأراضي الزراعية في عدد من المناطق الاستراتيجية في مناطق سيطرة النظام وخاصة في المنطقة الساحلية، الأمر الذي خلف أضرارا مادية كبيرة.