Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

للمرة الثالثة.. الجيش اللبناني يحبط تهريب سوريين عبر البحر

خاص – SY24

أعلن الجيش اللبناني، اليوم الأحد، إحباط عملية تهريب سوريين عبر البحر باتجاه اليونان، في عملية هي الثالثة من نوعها خلال شهر أكتوبر الجاري.
 
وذكر الجيش اللبناني في بيان، اطلعت منصة SY24 على نسخة منه، أن دوريات تابعة للقوات البحرية تمكنت، أمس السبت، من إحباط عملية تهريب أشخاص عبر البحر.
 
وأضاف البيان أنه تم خلال العملية توقيف 54 شخصًا (25 رجلاً و9 نساء و20 طفلاً)، كانوا على “جزيرة البلاّن ـــ طرابلس” بانتظار وصول عدد من المراكب التي ستقوم بنقلهم عبر البحر بطريقة غير شرعية.
 
 كذلك تمكنت إحدى الدوريات من انتشال مركب كان يغرق وهو في طريقه إلى قبرص، وتمكنت من إنقاذ 9 أشخاص كانوا على متنه وجميعهم من الجنسية السورية.
 
وتم خلال العملية أيضا، ضبط ثلاثة مراكب كانت تستخدم في عمليات تهريب أشخاص عبر البحر، وأوقفت عدداً من المهربين على متنهم.

وفي 10 تشرين الأول/أكتوبر الجاري، أحبط الجيش اللبناني عملية تهريب مجموعة من السوريين بطريقة غير شرعية باتجاه قبرص، وذلك بعد ضبطهم بالقرب من “جزيرة الأرانب” شمالي لبنان.

ومطلع الشهر الجاري أيضًا، أعلن الأمن العام اللبناني، إحباط محاولة تهريب مجموعة من الأشخاص من سوريا إلى لبنان، مشيرا إلى أن من بين الأشخاص عدد من الأطفال.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، أكدت مفوضية اللاجئين الأممية أن 50% من أسر اللاجئين السوريين في لبنان تعاني من انعدام الأمن الغذائي، في حين بيّن مسؤول أممي بارز أن “العائلات السورية اللاجئة تعيش حالة من اليأس”.

ويعيش في لبنان أكثر من مليون لاجئ سوري يواجهون ظروفًا معيشية صعبة، خاصة في ظل الأزمة الاقتصادية التي تعصف بالبلاد من عدة أشهر.