Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

لا مستحيل مع الحلم​.. نشاط تحفيزي للطلاب في إدلب

لا مستحيل مع الحلم​.. نشاط تحفيزي للطلاب في إدلب

خاص - SY24

قامت حملة Follow Your Dream في بلدة ترمانين بريف إدلب الشمالي بنشاط حمل اسم “لا مستحيل مع الحلم”، بهدف تشجيع الطلاب على تحقيق أحلامهم وتحفيزهم.

ويأتي ذلك من أجل منع الأطفال من الاستسلام لظروف الحرب التي يمرون بها والتي حرمت الكثير منهم، من أن يحلموا ومنعت أحلامهم من أن تتحقق.

وقامت الحملة بنشاطات للرسم، حيث رسم الأطفال ما يجول في خواطرهم وحاولوا التعبيرعن أحلامهم وأمنياتهم لكن ما لفت الانتباه هو تباين معنى الأحلام لدى كل طفل.

ونتيجة الاختلاف في طموحات الأطفال، كان لابد من أن يُعرض عليهم نموذجاً مميزاً يقتدون به ليكون فسحة أمل صغيرة تحفزّهم على الاستمرار في السعي وراء الحلم كنموذج يعرض الحياة بمفاهيم جديدة، وتوجهات مغايرة لتلك التي يعرفونها.

اختارت حملة Follow Your Dream تقريراً تلفزيونياً للجزيرة بلس عن شاب أردني من ذوي الاحتياجات الخاصة مصاب بشلل دماغي منذ ولادته اسمه “المعتصم بالله أبو محفوظ”، والذي لم تمنعه إعاقته من اجتياز تحدي الكتابة ولو بالأنف، حيث استغرق كتابه الأول الذي وضع له عنوان “نظرات ثاقبة” حوالي 250 ألف نقرة بأنفه على لوح الآيباد.

وعندما شاهد الطلاب هذا الشاب الذي قاوم ظروفه القاهرة وتغلب على نظرة المجتمع له كمعاق، اندهشوا وكان التأثر واضح على وجوههم وعبّروا عن ثقتهم بأنفسهم حيال تحقيق أحلامهم، فمنهم من قال أنه سيصبح طبيباً وأخر يحلم بأن يصبح مبرمج معلوماتية.

لقد استنتج الطلاب بعدما شاهدوا القصة أن أحلامهم سوف تتحقق مما قست عليهم ظروف الحرب ومهما تأخر موعد تحقيقها لأن في نهاية المطاف “لا مستحيل مع الحلم”.