Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

بالأرقام.. إجمالي الإصابات بكورونا شمال سوريا وفي مناطق النظام و”قسد”

خاص – SY24

يستمر فيروس كورونا في الانتشار في عموم مناطق شمال غربي سوريا، وسط صعوبات وتحديات كبيرة يواجهها الكادر الطبي جراء ذلك، في حين يتواصل ارتفاع أعداد الإصابات في مناطق سيطرة النظام السوري ومناطق “قوات سوريا الديمقراطية”.

وفي آخر المستجدات، أفادت مديرية صحة إدلب بأن إجمالي الإصابات بالفيروس منذ بدء الجائحة في المنطقة بلغ 89588 إصابة، وإجمالي حالات الشفاء بلغ 52239، في حين وصلت أعداد الوفيات إلى 1879 حالة.

ولفتت مديرية الصحة الانتباه إلى معاناة الكوادر الطبية العاملة في منطقة شمال غرب سورية، وذلك نتيجة مجموعة من الصعوبات أهمها إجرام النظام والروس بحق القطاع الصحي، وانتشار جائحة كوفيد، وقلة عدد الأطباء ما يشكل ضغط عمل كبير عليهم.

من جهته، أعلن فريق الدفاع المدني السوري، أن فرقه المختصة نقلت، أمس السبت، 7 حالات وفاة من المستشفيات الخاصة بفيروس كورونا في شمال غربي سوريا ودفنتها وفق الإجراءات الاحترازية، كما نقلت 16 مصاباً إلى مراكز ومستشفيات العزل.

وبالتوجه إلى مناطق سيطرة النظام السوري، أعلنت وزارة الصحة التابعة له تسجيل 200 إصابة جديدة في يوم أمس السبت، لافتة إلى أن أجمالي الإصابات وصل إلى 44899 إصابة، والشفاء 26932، في حين بلغ إجمالي الوفيات 2613 وفاة.

وفي مناطق سيطرة “قوات سوريا الديمقراطية”، أفادت الجهات الطبية التابعة لها بأن إجمالي الإصابات بالفيروس، حسب آخر إحصائية، بلغ 36295 إصابة، وإجمالي حالات الشفاء وصل إلى 2471، وإجمالي الوفيات 1404 وفيات.